The Yemen Logo

روسيا تنفي وجود أدلة تدين إيران بالتورط في هجوم أرامكو

روسيا تنفي وجود أدلة تدين إيران بالتورط في هجوم أرامكو

اليمن نت - 16:17 02/10/2019

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء إنه ليس هناك دليل على مسؤولية إيران عن الهجوم على منشأتي نفط سعوديتين الشهر الماضي وإن الولايات المتحدة لم تقدم أي دليل على ضلوع طهران في الأمر.

وذكر بوتين في مؤتمر عن الطاقة في موسكو أن فرنسا حاولت ترتيب اجتماع بين الرئيسين الإيراني والأمريكي عقب الهجوم لكن المساعي فشلت لأن طهران تريد رفع العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.

وقال ”نشجب تلك (الهجمات) لكننا ضد إلقاء المسؤولية على إيران لأنه لا دليل على ذلك“، مضيفا أن الرئيس الإيراني حسن روحاني أبلغه شخصيا بأن لا صلة لطهران بالهجمات.

وتسببت الهجمات على منشأتي النفط السعوديتين الشهر الماضي في خفض إنتاج المملكة من النفط بمقدار النصف لفترة وجيزة وارتفاع أسعار النفط بشدة، لكنها تمكنت من استعادة إنتاجها سريعا مما هدّأ السوق.

ولروسيا علاقات وثيقة مع كل من إيران والسعودية، وعزا بوتين يوم الأربعاء الفضل في استقرار أسعار الطاقة العالمية للتعاون بين موسكو والرياض.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أكدت مليشيات الحوثي، اليوم الاثنين، أنها لن تقدم أي تنازلات من أجل تمديد الهدنة، وأنها متمسكة بشروطها التي قدمتها للأمم. . .

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من. . .

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram