The Yemen Logo

روسيا تستدعي 300 ألف جندي احتياط وبوتين يلّوح باستخدام النووي

روسيا تستدعي 300 ألف جندي احتياط وبوتين يلّوح باستخدام النووي

اليمن نت - وكالات - 18:01 21/09/2022

صرّح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستستدعي 300 ألف جندي احتياط، بعد أن لوّح الرئيس فلاديمير بوتين باستخدام الأسلحة النووية خلال العمليات في أوكرانيا.

وكان بوتين قد أعلن صباح اليوم عن تعبئة عسكرية جزئية في صفوف الجيش الروسي.

وقال شويغو: "سيتم استدعاء 300 ألف جندي احتياط في نطاق التعبئة الجزئية".

وأضاف: "كل أسلحة جيشنا بما فيها النووية ستستخدم خلال عملياتنا الخاصة في أوكرانيا".

وذكر وزير الدفاع الروسي أن عدد القتلى في صفوف قوات بلاده بلغ 5 آلاف و937 جنديا خلال الحرب في أوكرانيا.

وأكد أن روسيا ستواصل "نضالها من أجل تحرير جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك، وهناك مهام رئيسية محددة جاري العمل على تنفيذها".

واعتبر شويغو أن "روسيا تحارب (قوى) الغرب مجتمعا لا الجيش الأوكراني وحده"، فيما تحدث عن وجود "أكثر من ألف مرتزق أجنبي في أوكرانيا".

وكشف أن أكثر من 70 قمرا صناعيا عسكريا وأكثر من 200 قمرا مدنيا لحلف شمال الأطلسي "الناتو" تعمل على تحديد مواقع الوحدات العسكرية الروسية.

وذكر أن من سيتم استدعاؤهم للخدمة في نطاق التعبئة الجزئية يتمتعون بخبرة عسكرية وحربية كبيرة، مبينا أن الطلاب لن يتم إدراجهم ضمن التعبئة ولا الذين يؤدون الخدمة العسكرية حاليا.​​​​​​​

(الأناضول)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أكدت مليشيات الحوثي، اليوم الاثنين، أنها لن تقدم أي تنازلات من أجل تمديد الهدنة، وأنها متمسكة بشروطها التي قدمتها للأمم. . .

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من. . .

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram