The Yemen Logo

روسيا تدعو إلى حل قضايا الدولة في اليمن بالجلوس على طاولة المفاوضات

روسيا تدعو إلى حل قضايا الدولة في اليمن بالجلوس على طاولة المفاوضات

اليمن نت - 18:02 29/01/2018

أعربت روسيا، اليوم الإثنين، عن قلقها من التصعيد في مدينة عدن اليمنية، التي تشهد اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والفصائل الجنوبية.

ودعت في بيان نشره موقع "روسيا اليوم"، إلى حل قضايا نظام الدولة في اليمن بعد انتهاء النزاع فيه.

وقالت "أكدت معلومات واردة أن عدن أكبر مدن الجنوب اليمني، شهدت، يوم 28 يناير (كانون الثاني)، اشتباكات مسلحة بين وحدات الحرس الرئاسي للجمهورية اليمنية، وأنصار ما يسمى بالمجلس الانتقالي، الذي يدعم توسيع الحكم الذاتي في جنوب اليمني لدرجة قد تصل إلى إقامة دولة مستقلة في هذه الأرض، وتحدثت وسائل الإعلام عن سقوط 20 قتيلا من كلا الجانبين بالإضافة إلى عشرات المصابين".

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن "موسكو قلقة من هذا التطور للأحداث، التي قد يتسبب بمرحلة جديدة للنزاع المسلح على الأرض اليمنية وتوسيع دائرة المشاركين فيه".

وأضافت الخارجية الروسية: "إننا لا نزال على يقين بأن مسائل مستقبل الجمهورية اليمنية، بما في ذلك نظام الدولة والأراضي، يجب حلها ليس باستخدام السلاح وإنما حول طاولة المفاوضات بعد انتهاء النزاع العسكري السياسي وعبر المراعاة المتبادلة للمصالح ومباعث القلق لجميع القوى السياسية البارزة في هذه البلاد".

ولليوم الثاني على التوالي تدور اشتباكات بين القوات الحكومية المعترف بها دولياً، وبين قوات الحزام الأمني التابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي  المطالب بإسقاط حكومة الرئيس هادي في العاصمة المؤقتة عدن وسقوط قتلى وجرى من الجانبين خلال المواجهات.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram