The Yemen Logo

روسيا تأمل أن يقود تمديد الهدنة في اليمن نحو إطلاق مفاوضات شاملة لحل الأزمة في البلاد

روسيا تأمل أن يقود تمديد الهدنة في اليمن نحو إطلاق مفاوضات شاملة لحل الأزمة في البلاد

غرفة الأخبار - 16:29 08/08/2022

قالت روسيا، اليوم الاثنين، إنها تأمل في إجراء محادثات شاملة حول التسوية في اليمن.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الممثل الرئاسي الروسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع السفير اليمني أحمد سالم الوحيشي في موسكو وفقا لوزارة الخارجية الروسية.

وأكد المسؤول الروسي أن بلاده تأمل في أن يسمح تمديد وقف إطلاق النار في اليمن بإطلاق عملية تفاوض كاملة قريبا لحل الأزمة في البلاد تحت رعاية الأمم المتحدة.

وقالت إن الرجلين ناقشا بالتفصيل الوضع العسكري والسياسي والإنساني في اليمن على خلفية قرار السلطات اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة الحوثي تمديد الهدنة في البلاد لمدة شهرين آخرين بنفس الشروط.

"أكدت روسيا مجددا دعمها للاتفاقات بين اليمنيين. وفي الوقت نفسه، وتم الإعراب عن الأمل في أن يؤدي تمديد وقف إطلاق النار إلى السماح للقوى العسكرية السياسية المتصارعة ببدء محادثات واسعة النطاق في أقرب وقت ممكن حول تسوية شاملة للأزمة اليمنية تحت رعاية الأمم المتحدة". وعقد الاجتماع بمبادرة من الجانب اليمني.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram