The Yemen Logo

رغم الهدنة.. الجيش الوطني يعلن مقتل أحد جنوده بنيران الحوثيين

رغم الهدنة.. الجيش الوطني يعلن مقتل أحد جنوده بنيران الحوثيين

غرفة الأخبار - 23:30 17/04/2022

أعلن الجيش الوطني مساء اليوم الأحد، مقتل أحد جنوده بنيران مليشيات الحوثي، رغم سريان الهدنة.

جاء ذلك في بيان مقتضب للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، نشره على حسابه في تويتر.

وقال المركز في بيانه "استشهاد أحد أبطال قواتنا المسلحة مساء اليوم بعملية قنص نفذتها مليشيا الحوثي الإيرانية في جبهة حرض غرب محافظة حجة، ضمن سلسلة خروقاتها للهدنة الأممية"، دون تفاصيل أخرى.

وأمس السبت، أعلن الجيش الوطني مقتل أحد جنوده وإصابة آخر إثر استهداف مليشيا الحوثي لأحد المواقع شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

وفي الثاني من الشهر الجاري، بدأت هدنة رعتها الأمم المتحدة لمدة شهرين قابلة للتمديد، بعد ترحيب جميع الأطراف اليمنية بها.

وخلال الأيام الماضية، تبادلت الحكومة اليمنية والتحالف من جانب، ومليشيات الحوثي من جانب آخر الاتهامات بارتكاب خروقات للهدنة السارية.

وتشهد البلاد منذ سبع سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل 377 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram