The Yemen Logo

رسالة الحكومة اليمنية لمجلس الأمن.. أنقذونا من نفوذ الإمارات

رسالة الحكومة اليمنية لمجلس الأمن.. أنقذونا من نفوذ الإمارات

اليمن نت - 22:12 22/03/2018

نشر تلفزيون الجزيرة ما قال إنها نص رسالة الحكومة اليمنية إلى مجلس الأمن بشأن تقرير العقوبات يؤكد ما جاء فيها من أن الإمارات تسيطر على صلاحياتها وسلطتها في المحافظات المحررة.

وحسب الرسالة فإن "قوات الحزم الأمني والنخبة الحضرمية والشبوانية لا تتبع للشرعية" وهي القوات التي تديرها دولة الإمارات العربية المتحدة وتقوم بتدريبها وتسليم رواتبها.

وتشير الرسالة إلى أنّ القيادات "التي شكلت المجلس الانتقالي فعلت ذلك للهروب من تهم الفساد" والمجلس الانتقالي الذي تأسس في مايو/أيار2017 يتبع دولة الإمارات.

كما طالبت الحكومة اليمنية من الأمم المتحدة مساعدتها في الضغط على التحالف تسليم أماكن الاعتقال والسجون السرية كافة لسلطة الشرعية. وهي السجون التي نشرت تحدث عنها تحقيقات ومنظمات حقوقية دولية منتصف 2017 وتخضع لسلطة الإمارات ويتم فيها تعذيب آلاف اليمنيين بأبشع الصور.

وكان تقرير الخبراء الأممي بشأن اليمن، قد وصف قوات النخبة سواء في حضرموت أو شبوة، بأنها وعلى الرغم من نشاطها في محاربة القاعدة وداعش في اليمن، لكنها قوات مقاتلة بالوكالة وتقوض سلطة الحكومة الشرعية في اليمن، كما اتهم كذلك قوات الحزام الأمني بعدن، بالتورط في عدد من انتهاكات القانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram