The Yemen Logo

ردود أفعال دولية وعربية تندد بجريمة الحوثيين المروعة في مأرب

ردود أفعال دولية وعربية تندد بجريمة الحوثيين المروعة في مأرب

اليمن نت - 15:59 06/06/2021

تواصلت ردود الأفعال العربية والعالمية، المنددة بالقصف الحوثي الممنهج ضد المدنيين في محافظة مأرب شرقي اليمن.

وأمس السبت، شنت جماعة الحوثي هجوماً مزدوجاً بصاروخ باليستي وطائرة مفخخة على محطة وقود في حي الروضة شمال مدينة مأرب، ما أسفر عن مقتل ١٧ مدنياً بينهم طفلة وإصابة خمسة آخرين.

وتأتي هذه الهجمات في ظل وجود وفد عماني رفيع في صنعاء للقاء قيادة الحوثي، وتواجد وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك في مسقط، بهدف الدفع نحو عملية السلام في اليمن.

وعبرت السفارة الأمريكية لدى اليمن، عن صدمتها إزاء الجريمة الحوثية المروعة بحق المدنيين في محافظة مأرب شرقي البلاد.

ونشرت الحساب الرسمي للسفارة على موقع التدوين المصغر تويتر، رسالة للقائمة بأعمال السفير الأمريكي في اليمن "برت كاثي ويستلي" تعبر فيها عن صدمتها المروعة من الإستهداف الحوثي لمحطة وقود في مأرب بصاروخ باليستي، ما أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين بينهم أطفال.

وقالت ويستلي نشعر بالصدمة المروعة من التقارير التي تفيد بقيام مليشيا الحوثي، باستخدام صاروخ باليستي لتدمير محطة وقود في مأرب والتي تسببت في قتل وجرح مدنيين.

وأفادت أن الأنباء تفيد أن الجماعة المسلحة استخدمت طائرة مسيرة لمهاجمة طاقم سيارة إسعاف، قدم لمساعدة الضحايا، يجب التوقف عن هذا العنف اللاإنساني فورا.

 وأكدت الدبلوماسية الأمريكية أن بلادها تطالب الحوثيين، بسرعة الموافقة على وقف إطلاق النار، والعمل على إحلال السلام باليمن.

من جانبه كتب السفير البريطاني مايكل آرون تغريدة بحسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر"، قائلا: أنباء مروعة عن انفجارات في محطة بترول في مأرب خلفت عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وأفاد يجب على الحوثيين إيقاف هجومهم في مأرب والانخراط بجدية مع الأمم المتحدة. 

وأشار إلى أن الاتفاق على وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني، من شأنه أن يمنع مثل هذه الخسائر المأساوية ويسمح بالعمل الإنساني.

من جانبه أدانت جمهورية مصر، بأشد العبارات الهجوم الصاروخي الذي شنته مليشيات الحوثي مساء أمس السبت على حي سكني شمال مدينة مأرب، وأسفر عن وفاة وإصابة أكثر من عشرين مدنياً، بينهم أطفال، واصفة إياها بـ"الجريمة الغيضة".

وطالبت في بيان لوزارة خارجيتها "بوقف تلك الهجمات النكراء، مع العمل على تغليب مصلحة اليمن وشعبه، بهدف الوصول إلى تسوية سياسية شاملة وفق المرجعيات الدولية المُتفق عليها، حقنًا للدماء اليمنية البريئة، وبما يضع حدًا للأزمة الإنسانية الممتدة في اليمن"، مُعربة عن دعمها للحكومة اليمنية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الجمعة)، اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram