ردا على اغتيال سليماني.. البرلمان الإيراني يصنف البنتاغون “منظمة إرهابية”

اليمن نت- وكالات

صادق مجلس الشورى الإسلامي في إيران “البرلمان”، صباح اليوم الثلاثاء، على تصنيف وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، منظمة إرهابية.

ويأتي ذلك ضمن تعديل تشريعي “عاجل جدا”، ردا على اغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني، في غارة أمريكية الجمعة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وأفاد المصدر أن “مجلس الشورى الإسلامي، صادق على مشروع قانون بصفة عاجلة جدا، لتعديل قانون الإجراء المضاد للجريمة الأمريكية الأخيرة”.

وأضافت الوكالة “وافق 233 نائبا حاضرا في جلسة البرلمان على الخطوط العريضة وتفاصيل مشروع قانون بصفة عاجلة جدا، لتعديل قانون الإجراء المضاد”.

وأشارت إلى “تصويت نواب البرلمان على تخصيص 200 مليون يورو من الصندوق الوطني للتنمية، لفيلق القدس”، والذي كان يترأسه سليماني.

وفي أبريل/نيسان من العام الماضي، أقر البرلمان قانونا تحت عنوان “قانون مواجهة الولايات المتحدة” ينص على قرار إدراج القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) على لائحة الإرهاب، بعد قيام واشنطن بتصنيف الحرس الثوري كمنظمة إرهابية.

وتأتي تلك التطورات على خلفية مقتل قائد “فيلق القدس” قاسم سليماني والقيادي في “الحشد الشعبي” العراقي أبو مهدي المهندس، في غارة أمريكية قرب مطار بغداد الجمعة، في هجوم قالت واشنطن إنه يأتي”في إطار الدفاع عن النفس”، فيما توعدت إيران والفصائل الموالية لها في العراق ودول أخرى بالانتقام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى