The Yemen Logo

رداً على تصريحات البركاني.. جباري: اليمن أكبر من أن تكون حديقة خلفيه لأي دولة

رداً على تصريحات البركاني.. جباري: اليمن أكبر من أن تكون حديقة خلفيه لأي دولة

غرفة الأخبار - 09:20 17/06/2021

قال نائب رئيس البرلماني اليمني عبدالعزيز جباري، إن اليمن أكبر وأجل من أن تكون حديقة خلفيه لأي دولة مهما عظم شأنها، وذلك ردا على تصريحات رئيس البرلمان سلطان البركاني الاخيرة.

وأضاف جباري -في تغريدة بحسابه على تويتر- علاقتنا بجميع الأشقاء بما فيها السعودية يجب أن تكون علاقه اخوية مبنيه على الندية والمصالح المشتركة والإحترام المتبادل

وكان البركاني قد ظهر في لقاء مع قناة "العربية" السعودية، وتحدث عن فضل المملكة، على اليمن والشرعية كما يزعم، وعن دعمها الكبير، ثم وصف اليمن بأنها الحديقة الخلفية للسعودية ولجميع دول الخليج".

وأثارت تصريحات رئيس مجلس النواب سلطان البركان، غضباً واسعاً في أوساط المجتمع اليمني، فيما اعتبرها مراقبون وسياسيون، انتقاص كبير من مسؤول رفيع في الشرعية، بحق اليمن كدولة ذات سيادة، وعلاقتها بدول الجوار.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكالة بلومبرج نشرت تقريراً -نقلته واشنطن بوست- عن الأمير محمد بن سلما يعيد "اليمن نت" نقله إلى العربية.

أشار المصدر الدبلوماسي إلى أن التعيينات الجديدة تؤثر في حرب اليمن، إذ دائماً اعتبرت الحرب غطاء لتمكين الأمير الشاب من خلافة والدة.

قالت شركة "نورد ستريم إيه جي"، مشغل خط أنابيب نورد ستريم 1 من روسيا إلى ألمانيا، إن نظام خطوط الأنابيب تحت بحر البلطيق تعرض. . .

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram