The Yemen Logo

"رايتس رادار" تطالب الأطراف في اليمن بوضع حد لانتهاكات الطفولة

"رايتس رادار" تطالب الأطراف في اليمن بوضع حد لانتهاكات الطفولة

اليمن نت - 19:51 20/11/2020

اليمن نت _ متابعة خاصة

طالبت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، أطراف الصراع في اليمن، بوضع حد للانتهاكات والجرائم بحق الطفولة في اليمن.

جاء ذلك في بيان نشرته المنظمة، اليوم الجمعة، على صفحتها بتويتر، بمناسبة اليوم العالمي للطفل، الذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام.

وقالت المنظمة: "في اليوم العالمي للطفل نطالب كافة أطراف الصراع في اليمن احترام حقوق الطفولة ووضع حد للجرائم التي تنتهك كرامتهم وحقهم في حياة آمنة مستقرة".

ودعت رايتس رادار "جماعة الحوثي و التحالف السعودي الاماراتي و الحكومة الشرعية للالتزام بكل المواثيق الدولية والقانون الإنساني الدولي، خصوصاً ما يتعلق بحقوق الأطفال (الفئة الأكثر احتياجاً للحماية)".

كما دعت "المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان الاضطلاع بدور فاعل وملموس لمنع وقوع المزيد من الانتهاكات بحق الأطفال في اليمن، وعدم الاكتفاء بالرصد والتوثيق وبعض الإغاثات".

وفي وقت سابق اليوم، قالت منظمة سام للحقوق والحريات، إنها رصدت أكثر من 30 ألف انتهاك بحق أطفال اليمن خلال سنوات الحرب، منها 5700 حالة قتل، وأكثر من 8100 حالة إصابة.

ويشهد اليمن حرباً طاحنة منذ أكثر من ست سنوات، تسببت بأكبر أزمة إنسانية في العالم، جعلت 80 في المئة من السكان بحاجة ماسة إلى المساعدة، بحسب الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram