The Yemen Logo

رابطة حقوقية: معتقلون في سجن تدعمه الإمارات في عدن يتعرضون للضرب المبرح

رابطة حقوقية: معتقلون في سجن تدعمه الإمارات في عدن يتعرضون للضرب المبرح

اليمن نت - 10:10 03/04/2021

اليمن نت-غرفة الأخبار

كشفت رابطة حقوقية، السبت، عن تعرض معتقلين للاعتداء بالضرب المبرح والتهديد في سجن بئر أحمد في عدن، الخاضع للإشراف من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

وأفاد بلاغ عاجل من رابطة أمهات المعتقلين تعسفاً بمحافظة عدن  بقيام نائب مدير سجن بير أحمد  "أحمد أنور القمري" في منتصف الليل من يوم الأربعاء الماضي بإخراج المعتقلين "عثمان علي" و "أحمد وليد الدبج"الى ساحة السجن وتهديدهم بالسلاح وتخويفيهم، ثم إخراج المعتقل "عبدالله الطيري" وضربه ضربا مبرحا وتهديد بقية المعتقلين بالكلاب البوليسية إلى داخل الزنازين.

وكانت قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات قد اعتقلت "عثمان علي" بتاريخ 2018/4/15، و "أحمد وليد الدبج" بتاريخ 2018/11/2، و "عبدالله الطيري" بتاريخ 2018/4/4، تعرضوا فيها للتعذيب، ثم قُدِّموا للمحاكمة بتاريخ 2020/8/19 والتي توقفت بإضراب القضاة.

وحملت رابطة أمهات المختطفين  إدارة سجن بير أحمد ووزير الداخلية مسؤولية ماحدث للمعتقلين داخل السجن.

كما حملت تلك الجهات مسؤولية حياة وسلامة أبنائها المعتقلين، وطالبت بمحاسبة من قام بالاعتداء على المعتقلين ومعاقبتهم؛ حتى لا تتكرر مثل هذه الانتهاكات.

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram