The Yemen Logo

رابطة أهلية تطالب ميليشيات الانتقالي بالكشف عن مصير المخفيين قسراً وإطلاق سراحهم

رابطة أهلية تطالب ميليشيات الانتقالي بالكشف عن مصير المخفيين قسراً وإطلاق سراحهم

اليمن نت - 16:42 06/07/2020

اليمن نت- متابعة خاصة

طالبت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الإثنين، ميليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات الكشف عن مصير المخفيين قسرا داخل سجونهم.

نفذت رابطة أمهات المختطفين في محافظة عدن، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر ميليشيات المجلس الانتقالي في عدن جنوبي اليمن.

جاء ذلك في بيان للرابطة عقب الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها أمام مقر ما يسمى بالإدارة الذاتية التابعة لميليشيات الانتقالي المدعومة من الإمارات.

وقال البيان إن الأمهات قابلت كلاً من رئيس اللجنة المكلفة بالنزول إلى السجون برئاسة نبيل جويح" وعضو اللجنة "المحامية ذكرى معتوق" وتم تسليمهم مذكرة من أمهات المخفيين والمعتقلين، كما سُلمت لهم كشوفات المخفيين والمعتقلين.

وذكر البيان أن اللجنة وعدت الأمهات بمتابعة قضية المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً وقيامهم بزيارة سابقة لسجن بير أحمد، وبزيارات قادمة لكل السجون الأخرى من ضمنها السجون الغير قانونية.

وطالبت اللجنة أهالي المخفيين قسرا والمعتقلين تعسفا للحضور للجنة وتقديم جميع بيانات الإعتقال والإخفاء وكافة المعلومات حتى يسهل عليهم البحث عن جميع المختطفين.

وقالت الرابطة إن الأمهات طالبن في المذكرة بإظهار المخفين قسراً منذ سنوات بفترات متفاوتة والذين لا يعلم عن مصيرهم وأماكن احتجازهم شيئاً حتى اللحظة، والسماح لهم بالتواصل مع ذويهم والسماح لذويهم بالتواصل معهم وزيارتهم والاطمئنان عليهم، مؤكدة أن اخفاءهم جريمة يعاقب عليها القانون.

وأكدت المذكرة على أهمية ان تشمل مهام اللجنة الإفراج عن كل من تجاوز حجزهم المدة القانونية دون تحقيق أو إحالة، وإحالتهم للنيابات والقضاء وضرورة استكمال ملفات جمع الاستدلالات، وإحالة من تم التحقيق معهم واستكمال ملفاتهم للنيابات والقضاء ليفصل فيما صدر بحقهم من اتهامات أو شبهات.

كمال طالبت من اللجنة أن تشمل مهامها مختلف السجون والمعتقلات والتي كانت تحت ادارة الأمن أو إدارة التحالف على مستوى مختلف المحافظات الجنوبية وليس عدن وحسب.

وشددت المذكرة على أهمية محاكمة المختطفين والمعتقلين في سجن بئر أحمد ممن توقفت محاكمتهم.

وقالت إنها تطالب باستكمال ملفات السجناء الموجودين في سجن بئر أحمد دون أي إجراء وإحالتها إلى النيابة العامة، حيث ترفض النيابة التحقيق معهم دون وجود محاضر جمع الاستدلالات الأولية.

ودعت الرابطة إلى اتباع الشفافية واطلاع الرأي العام  ووسائل الإعلام ومنظمات حقوق الانسان الوطنية والاجنبية على مختلف الحقائق وتوفير كل وسائل الدعم القانوني لذوي المخفين والمختطفين والمعتقلين وفقاً لما تمليه القوانين في بلادنا والمواثيق الدولية.

وشددت على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات لحماية المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسراً من مخاطر انتشار كورونا.

 

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram