The Yemen Logo

رابطة أهلية تدعو إلى انقاذ المختطفين في سجون "عدن" السرية من حمى الضنك

رابطة أهلية تدعو إلى انقاذ المختطفين في سجون "عدن" السرية من حمى الضنك

اليمن نت - 16:21 16/01/2020

اليمن نت-خاص

ناشدت رابطة أهلية باليمن، اليوم الخميس، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى التدخل العاجل لإنقاذ المختطفين في سجون أبوظبي السرية من حمى الضنك والأوبئة والأمراض.

وقالت الرابطة في بيان لها خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها أمام مكتب الصليب الأحمر، إن المعتقلين في سجن بير أحمد ينفذون إضراباً عن الطعام منذ يومين بعد إصابة 7 منهم بحمى الضنك وانتشارها في السجن.

وأضاف البيان أن إدارة السجن لم تقدم المساعدة الطبية المتخصصة لمرضاهم، كما أنها لم تقم بالإجراءات الصحية اللازمة لحماية الأصحاء منهم، ومنع انتشار العدوى، مما يهدد سلامة وحياة "57" معتقلاً في سجن بير أحمد.

وعبرت الأمهات عن قلقها البالغ خصوصا مع انتشار بعض الأوبئة في بلادنا، والتي تتظافر كل الجهود الرسمية وغير الرسمية لمكافحتها، إلا أن المعتقلين والمخفيين قسراً مغيبين عن هذه الجهود، وهم الذين يعانون بشكل مستمر من سوء المعاملة بما فيها سوء التغذية والتهوية وعدم توفر المياه، والحرمان من الرعاية الطبية.

وحملت الرابطة في وقفتها "إدارة سجن بير أحمد المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتقلين، ونطالبها بتنفيذ أوامر الافراج التي صدرت من النيابة".

ودعت الرابطة منظمة "الصليب الأحمر لزيارة سجن بير أحمد، والتعاون مع الجهات المعنية لمنع انتشار المرض بين المعتقلين، وتوفير الرعاية الصحية المتخصصة للمعتقلين المرضى".

وناشدت "الجهات الحقوقية والمنظمات الدولية الضغط للكشف عن مصير المخفيين قسراً وتمكينهم من حقوقهم الإنسانية، فالخطر يتهدد حياتهم كل يوم في الإخفاء".

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram