رئيس بعثة المراقبيين الدوليين يدعو للالتزام بوقف إطلاق النار في الحديدة

دعا رئيس بعثة المراقبيين الدوليين، اليوم الثلاثاء، الأطراف اليمنية إلى الالتزام بوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، على النحو المتفق عليه في اتفاقية استكهولم، الموقعة في ديسمبر/كانون الأول 2018.

وقال الجنرال أبهيجيت غوها، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة في بيان له “ندعو جميع الأطراف إلى دعم مهام المراقبة التي تقوم بها بعثة الأمم المتحدة في الحُديدة وتوفير حرية التنقل الضرورية لموظفي البعثة للقيام بذلك”.

ودان البيان، “أية خروقاتٍ تحدث في المناطق المُتفق عليها في اتفاق الحُديدة، سواء أكانت تلك الخروقات في الجو أو في البحر أو برا”.

وأشار إلى أنه كان للحوادث الأخيرة تأثير سلبي على سُكان محافظة الحُديدة. مؤكداُ على أنه “يجب الامتناع عن القيام بذلك بأي ثمن”.

وحث غوها الأطراف المعنية على ممارسة ضبط النفس، وتجنب أي تصعيد للوضع ومواصلة دعم الجهود المستمرة للحفاظ على وقف إطلاق النار في الحُديدة.

يذكر أن الأمم المتحدة اختتمت، في 23 أكتوبر الماضي, نشر خمس نقاط مراقبة لوقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والحوثيين في الحديدة, لكن طرفي النزاع تبادلا الاتهامات بشأن خرق الاتفاق بعد نشر نقاط المراقبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى