رئيس الوزراء يصل “شبوة” عقب اعلان المحافظ اسقاط الانقلاب

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: أغسطس 25, 2019

وصل رئيس الوزراء اليمني “معين عبدالملك”، اليوم الأحد، إلى محافظة “شبوة” عقب إعلان محافظة “محمد صالح بن عديو” السيطرة على المحافظة.

وقالت مصادر محلية في المحافظة إن “عبد الملك” وصل إلى مدينة “عتق” عاصمة محافظة “شبوة” بتوجيهات من الرئيس “عبدربه منصور هادي” للإطلاع على أوضاع المحافظة بعد المعارك العنيفة التي شهدتها من الميليشيات التابعة لأبو ظبي.

وأوضحت المصادر أن “معين عبد الملك” سيعقد اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء بحضور محافظ المحافظة وقيادات السلطة المحلية في مدينة عتق.

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أعلن محافظ “شبوة” محمد صالح بن عديو، انتصار شبوة لأبناء شعبها ووحدتهم ضد انقلاب ميليشيات الانتقالي المدعومة من الإمارات.

وقال “بن عديو” في بيان له لقد مررنا في هذه المحافظة بواحد من المنعطفات الخطرة الذي نعزم على تجاوزه ونعبر من ظلمة نفق أراد الطائشون أن نهلك ونضيع فيه.

وأكد أن أبناء محافظة “شبوة” أثبتوا لجميع الوطن الحبيب أن رهانهم على شبوة وأهلها من جميع المناطق ومختلف القبائل والمكونات هو رهان رابح.

وأفاد: سطور التاريخ تقول أن شبوة تخرج من كل أزمة أكثر قوة و اتحادا، لافتا إلى أن أبناء شعبنا وقيادته راهنو على شبوة في تحررها من المليشيات الايرانية فلم يبق فيها شبرا واحدا الا وتحرر بل مضى رجالها يجودون بدمهم في كل أرض اليمن وحيث ما وجد الانقلابيون يطاردون جحافلهم.

وتابع: اليوم تكسب شبوة الرهان وتسقط انقلابا رديفا لانقلاب مليشيات الحوثي قامت به مليشيات المجلس الانتقالي بدعم كامل من دولة الامارات العربية المتحدة.