رئيس الحكومة اليمنية يخرج عن صمته ويقول “لسنا في حاجة إلى صراع مع من يقف معنا في نفس الجبهة”

اليمن نت/ متابعة خاصة:
المجال: أخبار التاريخ: نوفمبر 19, 2017

خرج رئيس الحكومة اليمنية،”أحمد بن دغر” عن صمته، بعد أيام من استقالة محافظ عدن، والذي اتهمه بقيادة لوبي الفساد في الحكومة الشرعية.

وقال “بن دغر” خلال لقاء اليوم الأحد، جمعه بقيادات عسكرية وأمنية، “لسنا في حاجة إلى صراع مع من يقف معنا في نفس الجبهة، ولن ينجح المتآمرون في الدفع نحو ذلك، فهدفنا وغايتنا واضحة على مستوى الحكومة الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية.

وأكد أن اختلاف الرؤى حول الخيارات الوطنية الكبرى، يجب ألا تتحول من أدوات سياسية مشروعة إلى معاول لهدم الدولة والسلطة الشرعية، كونها الإطار الجامع لليمنيين في هذه المرحلة الاستثنائية الحرجة، التي تقتضي المصلحة العليا الالتفاف حولها، وحماية مؤسساتها وتفعيلها وعدم منازعتها دورها وصلاحياتها، (في إشارة على مايبدو الى تحركات المجلس الانتقالي الجنوبي).

وبحسب وكالة سبأ الحكومية، شدد “بن دغر” أن شكل الدولة والوحدة التي نريد هي دولة يمنية اتحادية من ستة أقاليم، والتي تم التوافق عليها في مؤتمر الحوار الوطني، وهو توافق يحصل لأول مرة بين اليمنيين على شكل الدولة وتوزيع الثروة والسلطة وهي تجربة جديدة على مستوى اليمن والمنطقة، حسب وصفه.

ودعا بن “دغر” إلى تجنب الصراع في الجبهة الداخلية والالتفاف حول الشرعية ونبذ الخلافات، فوحدة الموقف العسكري والسياسي والاجتماعي شرط أساسي للنصر، واختلال الجبهة الداخلية مساعدة واضحة للعدو وخدمة كبيرة، مشيرا إلى ضرورة التنبه وعدم الانجرار وراء محاولات تحوير مسار المعركة ونقلها إلى صفوف جبهة الشرعية، في حين ينبغي أن تكون الجهود مشتركة نحو الانقلاب والإرهاب.