The Yemen Logo

رئيس الحكومة اليمنية من محافظة أبين "سنزور كل المحافظات المحررة دون استثناء"

رئيس الحكومة اليمنية من محافظة أبين "سنزور كل المحافظات المحررة دون استثناء"

اليمن نت - 16:25 28/04/2018

وصل رئيس الحكومة اليمنية "أحمد عبيد بن دغر"، اليوم السبت محافظة أبين جنوبي البلاد، قادما من محافظة حضرموت التي قضى فيها يومين متتاليين.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية فإن بن دغر وحكومته سيدشنون مشاريع جديدة للمحافظة، التي شهدت عدة حروب ضارية بين القوات الحكومية ومسلحي القاعدة.

وقال بن دغر لدى وصوله مدينة "زنجبار" عاصمة ابين، ان زيارتنا الى محافظة ابين تأتي ضمن توجيهات الرئيس هادي للحكومة بالنزول الميداني، وتلمس هموم واحتياجات المواطنيين عن قرب في جميع المحافظات المحررة دون استثناء.

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي في ظل تحسن الاوضاع الأمنية والخدمية في أبين، التي نفضت غبار الحرمان خلال الفترة السابقة، وعادت جميع مؤسسات الدولة للعمل بعد جهود بذلتها الحكومة وبتعاون مع السلطة المحلية ومحافظها اللواء أبو بكر حسين".

ووعد بأن "هناك عدد من المشاريع الخدمية والتنموية التي سيتم افتتاحها اليوم، وسنضع حجر الاساس لعدد من المشاريع الاخرى.

ودشن بن دغر المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل حقل مياه الحصن بمحافظة أبين، الذي نفذ ضمن حملة (الكويت الى جانبكم) بتمويل الهيئة اليمنية-الكويتية للاغاثة والبدء بالمرحلة الثانية من المشروع، ودشن ضخ المياه من الحقل إلى العاصمة المؤقتة عدن.

ووضع الرجل حجر الأساس لمشروع ترميم كورنيش سالم ربيع علي "سالمين"، بمدينة زنجبار بتمويل حكومي، وتفقد عددا من المرافق الحيوية ووجه بترميمها.

وتأتي التحركات الحكومية لكسر ركود عجلة التنمية التي تشهدها البلاد منذ ثلاث سنوات بسبب الحرب وسيطرة الحوثيين على صنعاء، كما أن هذه التحركات تأتي في المحافظات الجنوبية التي تشهد توسع نفوذ الإمارات والمجلس الإنتقالي المطالب بالإنفصال، والذي حاول إسقاط حكومة بن دغر بقوة السلاح في عدن منتصف يناير الماضي.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram