The Yemen Logo

رئيس البرلمان اليمني: نواجه ضغوطاً لتجميد اتفاق ستوكهولم بسبب تعنت الحوثيين

رئيس البرلمان اليمني: نواجه ضغوطاً لتجميد اتفاق ستوكهولم بسبب تعنت الحوثيين

اليمن نت - 13:48 08/09/2020

اليمن نت _ متابعات خاصة

قال رئيس البرلمان اليمني، سلطان البركاني، إن الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً تواجه ضغوطاً لتجميد اتفاق ستوكهولم بسبب إصرار ميليشيا الحوثي على خيار الحرب ورفض السلام.

جاء ذلك خلال اتصال أجراه، اليوم الثلاثاء، مع سفير بريطانيا لدى اليمن مايكل أرون. بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وناقش الجانبان العديد من القضايا، منها تنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض وما يتعلق منها بالجانب بالعسكري والأمني وتشكيل الحكومة الجديدة، وتصعيد مليشيا الحوثي العسكري على محافظة مأرب، وإصرارها على تقويض عملية إحلال السلام.

وحذر البركاني من محاولة ابتزاز الحوثيين للشرعية والإقليم والعالم بشأن خزان صافر.. داعيا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى عدم القبول بعملية ابتزاز الحوثيين بهذا الشأن والعمل في التسريع لمعالجة الخطر وتفادي الكارثة.

وأكد أن التأخير في معالجة هذه القضية سيسبب أكبر كارثة بيئية في العالم، الأمر الذي يحتم مضاعفة الجهود الأممية والدولية للضغط على الحوثيين بهذا الشأن والسماح بتفريغ الخزان وصيانته.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram