The Yemen Logo

رئيس البرلمان اليمني: نواجه ضغوطاً لتجميد اتفاق ستوكهولم بسبب تعنت الحوثيين

رئيس البرلمان اليمني: نواجه ضغوطاً لتجميد اتفاق ستوكهولم بسبب تعنت الحوثيين

اليمن نت - 13:48 08/09/2020

اليمن نت _ متابعات خاصة

قال رئيس البرلمان اليمني، سلطان البركاني، إن الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً تواجه ضغوطاً لتجميد اتفاق ستوكهولم بسبب إصرار ميليشيا الحوثي على خيار الحرب ورفض السلام.

جاء ذلك خلال اتصال أجراه، اليوم الثلاثاء، مع سفير بريطانيا لدى اليمن مايكل أرون. بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وناقش الجانبان العديد من القضايا، منها تنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض وما يتعلق منها بالجانب بالعسكري والأمني وتشكيل الحكومة الجديدة، وتصعيد مليشيا الحوثي العسكري على محافظة مأرب، وإصرارها على تقويض عملية إحلال السلام.

وحذر البركاني من محاولة ابتزاز الحوثيين للشرعية والإقليم والعالم بشأن خزان صافر.. داعيا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى عدم القبول بعملية ابتزاز الحوثيين بهذا الشأن والعمل في التسريع لمعالجة الخطر وتفادي الكارثة.

وأكد أن التأخير في معالجة هذه القضية سيسبب أكبر كارثة بيئية في العالم، الأمر الذي يحتم مضاعفة الجهود الأممية والدولية للضغط على الحوثيين بهذا الشأن والسماح بتفريغ الخزان وصيانته.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتهمت تقارير محلية ميليشيا الحوثية بتشديد الرقابة على الاتصالات والتجسس على اليمنيين وتحويل قطاع الاتصالات إلى أداة عسكرية واستخبارية إلى جانب الأموال الضخمة التي يدرها هذا القطاع.

ترغب الإدارة الأميركية، بحسب المطلعين على الملف اليمن، في رؤية فتح محطات أخرى لخطوط الطيران اليمنية

السلام في اليمن ومستقبله، هو قرار استراتيجي، يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم،

يعود الحديث عن تنظيم القاعدة مجددا إلى المحافظات الجنوبية، وتحديداً أبين وشبوة، بعد شهرين من التحول السياسي في البلاد المتمثل. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram