The Yemen Logo

رئيس الإمارات يملأ خزانات بيته في بريطانيا بالمياه المعدنية المستوردة من فرنسا

رئيس الإمارات يملأ خزانات بيته في بريطانيا بالمياه المعدنية المستوردة من فرنسا

اليمن نت - 14:09 24/06/2020

اليمن نت- BBC

نشرت صحيفة الاندبندنت تقريرا عن الشيخ خليفة بن زايد، أمير أبو ظبي، الذي يملأ خزانات الماء في بيته في بريطانيا بالمياه المعدنية المستوردة خصيصا من فرنسا.

وتقول الصحيفة إنها حصلت على المعلومات من وثائق قضائية.

ويفيد التقرير بأن الشيخ خليفة بن زايد استورد المياه المعدنية الفرنسية "إيفيان" في ملكيته العقارية التي تبلغ قيمتها 60 مليون جنيه استرليني، على الرغم أنه لا يتردد عليها إلا نادرا.

ويبلغ خليفة بن زايد من العمر 71 عاما وهو الأخ غير الشقيق للشيخ منصور مالك فريق مانشستر سيتي الانجليزي.

وعرضت هذه الوثائق في معركة قضائية بين مجموعة شركات يملكها الشيخ خليفة وشركة إدارة العقارات لانسر، إذ تتهم شركات الشيخ خليفة شركة لانسر بالتزوير والاحتيال، عندما أخذت منها 32 مليون جنيه استرليني مقابل إدارة أملاكها العقارية في لندن.

وتنفي لانسر التهم الموجهة لها.

وتضيف الصحيفة أن استيراد المياه المعدنية من فرنسا ليس أعجب ما كشفته جلسات المحاكمة عن حياة البذخ التي يعيشها كبار الأثرياء.

فالشيخ خليفة حسب الاندبندنت يملك أيضا بيتا قيمته 5 ملايين جنيه استرليني تحيط به حدائق واسعة في أحد أرقى أحياء لندن، ولكنه شعر أن البيت صغير، لا يتسع لإقامة مساعديه وموظفيه فحاول شراء البيت المجاور له.

وكشفت وثائق أخرى، حسب الصحيفة، أن الشيخ يملك عقارات تبلغ قيمتها 30 مليون جنيه استرليني، في موقع يطل على مدينة "كان" الفرنسية، ولكنه تخلى عنها، لأنه لم يحصل على رخصة من سلطات البلاد لبناء قصر هناك.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

سجلت الصحة اليمنية حتى الآن 6905 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، شفيت منها 4005 حالات. . .

أعلن الانتقالي توافقه مع الحكومة على عودتها إلى " عدن"مؤكداً حرصه على تنفيذ " كافة بنود اتفاق الرياض" ٢١ يونيوبالنظر إلى واقع الحال في جنوب اليمنفإن الانتقالي يصنع كل ما يحول دون عودة الحكومةويعمل جاهداً على تفويت أي فرصة لتنفيذ الاتفاقمطلع مايو الماضي شهد عودة " الزبيدي" إلى عدنليدشن الانتقالي من حينها سلسلة من الإجراءات […]

اعتبر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، اعتراف الولايات المتحدة، بشرعية مليشيا الحوثي دليل على ازدواجية السياسية الأمريكية، مشيرا إلى تناقض موقفها من حركة طالبان بعد عقدين من الحروب.

دعت سارة تشارلز مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الحوثيين والسلطات في الجنوب إلى «التوقف عن عرقلة حركة المساعدات الإنسانية»، التي قالت إنها قد تؤدي «إلى المجاعة في اليمن».

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram