The Yemen Logo

رئيس الأركان يبحث مع نظيره السعودي هجمات الحوثيين على موانئ النفط

رئيس الأركان يبحث مع نظيره السعودي هجمات الحوثيين على موانئ النفط

غرفة الأخبار - 10:08 25/11/2022

بحث رئيس هيئة الأركان اليمنية صغير بن عزيز، الخميس، مع نظيره السعودي فياض الرويلي، هجمات الحوثيين الأخيرة على موانئ النفط في البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ": "التقى رئيس هيئة الأركان العامة صغير بن عزيز، الخميس مع نظيره السعودي فياض الرويلي، وقائد القوات المشتركة للتحالف العربي نائب رئيس هيئة الأركان العامة في المملكة مطلق بن سالم الأزيمع".

وأضافت أن اللقاء الذي انعقد في الرياض "بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقة بين القوات المسلحة في البلدين".

وذكرت أن رئيس الأركان اليمني أطلع نظيره السعودي وقائد القوات المشتركة "على مجمل التطورات الميدانية وهجمات مليشيا الحوثي الإرهابية الأخيرة (التي استهدفت موانئ نفطية)".

وقال بن عزيز إن "مليشيا الحوثي الإرهابية، تواصل تعنتها وإصرارها على رفض السلام وإطالة أمد الحرب، تنفيذا لأجندة إيران التخريبية في اليمن والمنطقة العربية" وفق الوكالة.

من جانبه أكد رئيس الأركان السعودي "استمرار دعم المملكة ودول التحالف العربي للحكومة الشرعية والقوات المسلحة اليمنية لإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية".

وفي الآونة الأخيرة، شنت جماعة الحوثي هجمات على 3 موانئ نفطية، هي الضبة والنشيمة وقنا في محافظتي حضرموت وشبوة شرقي اليمن، وسط إدانات محلية ودولية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي قدموا، اليوم السبت، مقترحات بمعاقبة قيادات مليشيات الحوثي. . .

سقط المنتخب التونسي، اليوم السبت، بشكل مخيب أمام أستراليا بهدف نظيف في الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال. . .

بات منتخب قطر المضيف أوّل المودعين في مونديال 2022 لكرة القدم، اليوم الجمعة، بعدما مُني بخسارة ثانية توالياً وهذه المرة أمام. . .

أقرت مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFATF)، اليوم الجمعة، اختيار اليمن نائبا لرئيس المجموعة. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram