The Yemen Logo

رئيسة مجلس الأمن: هناك تعب دولي من حرب اليمن

رئيسة مجلس الأمن: هناك تعب دولي من حرب اليمن

غرفة الأخبار - 18:26 02/09/2021

قالت سفيرة أيرلندا في الأمم المتحدة، ورئيسة مجلس الأمن للشهر الحالي، جيرالدين بيرن ناسون، إن هناك تعبا دوليا من حرب اليمن.

وأوضحت في حوار مع صحيفة العربي الجديد أنه "على الرغم من الجهود القيمة التي قام بها مارتن غريفيث إلا أن عوائق كبيرة حالت دون التوصل إلى وقف لإطلاق النار".

وأضافت "أذكر دائماً أن اليمن يعيش أسوأ أزمة إنسانية في العالم.. يساورني القلق أنه بعد مرور سبع سنوات على الأزمة هناك نوع من التعب دولياً ولا نرى موضوع اليمن يتصدر وسائل الإعلام".

واستدركت"لكن نعلم أنه ليس هناك في اليمن أناس جياع فحسب، بل أناس يتم تجويعهم.. نريد نهاية لذلك".

وتابعت" ننظر بقلق للتطورات في مأرب. لقد حاولنا إحراز تقدّم عن طريق اتخاذ خطوات صغيرة، على سبيل المثال معالجة ناقلة صافر، وتقديم المساعدات، وفتح الموانئ. ولكن تشهد جميع هذه القضايا مداً وجزراً. نريد أن نرى المندوب الجديد يحرز تقدماً".

واختتمت بالقول: "علينا أن نكون متفائلين لا محال. إنها حرب وضحايا شبه منسيين ولا يمكن أن نسمح لذلك أن يحدث وعلينا أن نجد حلاً".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram