The Yemen Logo

ذمار: حملات أمنية تداهم وتختطف مواطنين ومرض الكوليرا يضرب المدينة

ذمار: حملات أمنية تداهم وتختطف مواطنين ومرض الكوليرا يضرب المدينة

اليمن نت - 18:38 11/01/2017

قالت مصادر محلية بمحافظة ذمار إن حملة عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح حاولت عصر اليوم الأربعاء اقتحام قرية " حصن قديد" بمديرية عنس غرب المدينة .

وأكدت مصادر مطلعة لموقع " اليمن" الإخباري أن حملة عسكرية للمليشيا مكونة من ستة أطقم عسكرية حاصرت منطقة حصن قديد بميفعة عنس وحاولت اقتحامها بدعوى البحث عن مطلوبين من أبناء المنطقة .

وأوضحت ذات المصادر أن الحملة العسكرية مكونة من ستة أطقم عسكرية مدرعة قدمت من أجل اختطاف ثنين من أبناء قرية "حصن قديد"، الأمر الذي رفضه أبناء القرية، وقاموا بالتصدي للحملة العسكرية ومنعوا المليشيات الانقلابية من إختطاف أبنائهم.

إلى ذلك إندلعت اشتباكات عنيفة بين أبناء القرية من جهة وبين مسلحي جماعة الحوثي والمخلوع صالح من جهة أخرى ، أسفرت عن سقوط جريحين من عناصر المليشيات الانقلابية، وانسحابها إلى خارج القرية.
وأفادت بأن الأوضاع الأمنية لا تزال متوترة بين الطرفين، حيث دفعت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بتعزيزات عسكرية من مدينة ذمار الى حدود قرية "حصن قديد" من أجل إقتحام القرية.

وتشهد محافظة ذمار حالة تشديداً أمنياً كبيراً وحملات إقتحام واختطاف للمواطنين من قبل الحوثيين وقوات صالح خصوصا بعد إشتعال الجبهات القتالية المختلفة وسيطرة قوات الجيش والمقاومة على مناطق قريبة من محافظة ذمار.

"إختطاف معلمين"
أفادت مصادر محلية ل"اليمن" أن حملة عسكرية تابعة لمسلحي جماعة الحوثي المتمردة وقوات المخلوع صالح مكونة من أربعة أطقم يقودها القيادي الحوثي المدعو "صالح عباد" اقتحمت،اليوم الأربعاء، مدرسة في قرية "الهرمة" التابعة لقبيلة الحدأ، شرق ذمار، واختطفت إثنين من المعلمين العاملين فيها، أثناء تأديتهم لمهنة التدريس.

وذكرت أن المعلمين المختطفين هم "الاستاذ علي البداي؛ والأستاذ محمد البداي" واقتادتهم مليشيات الحوثي بإتجاه مدينة ذمار بعد اختطافهم.

وحمل الأهالي من أبناء قرية "الهرمة" التابعة لقبيلة الحدأ قيادة مليشيات الحوثي وصالح في المديرية والمحافظة كامل المسؤولية عن هذه الجريمة ومسئولية ما قد يتعرض له المعلمين المختطفين من أذى خلال فترة اختطافهم.
"وباء الكوليرا يضرب ذمار"

في سياق آخر أعلن الدكتور محمد الجماح مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة ذمار عن إكتشاف خمس حالات مصابة بوباء الكوليرا في ذمار أثبتت مخبريا في المختبر المركزي بالعاصمة صنعاء.

وأضاف الجماح في تصريحات لوسائل الإعلام أن الحالات التي تم اكتشافها محدودة وتحت السيطرة من خلال الإجراءات التي تم أتخاذها لإجراء المعالجات اللازمة والاحترازية.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أكدت مليشيات الحوثي، اليوم الاثنين، أنها لن تقدم أي تنازلات من أجل تمديد الهدنة، وأنها متمسكة بشروطها التي قدمتها للأمم. . .

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من. . .

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram