The Yemen Logo

ديون على الحكومة تسبب انقطاعات طويلة لكهرباء مدينة عدن جنوبي اليمن

ديون على الحكومة تسبب انقطاعات طويلة لكهرباء مدينة عدن جنوبي اليمن

اليمن نت - 18:27 29/09/2018

شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اليوم السبت، ازديادًا ملحوظًا في ساعات انقطاع التيار الكهربائي.

وقال "سكان محليون" إن مدة انقطاع التيار الكهربائي، في مختلف مديريات المحافظة، بلغت 6 ساعات مقابل كل ساعة تشغيل واحدة، وسط درجات حرارة مرتفعة في المدينة الساحلية.

وقال مصدر في المؤسسة العامة للكهرباء بعدن، فضل عدم الكشف عن هويته، إن أسباب ازدياد ساعات الانقطاع يعود إلى نفاد كمية مادة الديزل المشغلة لمحطات توليد الكهرباء، وأشار إلى وجود باخرة راسية بميناء عدن، تحمل أكثر من 60 ألف طن لتري من الديزل، إلا أن الجهة المالكة لها ترفض تزويد محطات الكهرباء، إلى حين تسديد الحكومة ديونًا مترتبة عليها، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول.

ولم يحدد المصدر الجهة المشار إليها، أو حجم ديون الحكومة لها، إلا أنه حذر من احتمال أن يتوقف توليد الكهرباء في المحافظة تمامًا بحلول الغد، ما لم تسارع الحكومة إلى التوصل لحل عاجل وسريع.

ويعاني سكان العاصمة المؤقتة عدن من مشاكل جمة، تتمثل في ارتفاع أسعار المعيشة وتدهور العملة المحلية وانعدام المشتقات النفطية والانقطاعات المتكررة للكهرباء والماء، دفعت الناس للتظاهر في الشوارع قبل أسبوعين من الآن.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram