The Yemen Logo

دول السبع تعتزم زيادة الجهود للحفاظ على حرية الصحافة ومكافحة التضليل الإعلامي

دول السبع تعتزم زيادة الجهود للحفاظ على حرية الصحافة ومكافحة التضليل الإعلامي

اليمن نت - 22:09 19/06/2022

 تعتزم مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى بذل المزيد من الجهود من أجل الحفاظ على حرية الصحافة وحرية الرأي ومكافحة التضليل الإعلامي.

وأصدر وزراء الإعلام في المجموعة في مدينة بون الألمانية اليوم الأحد بيانا خاصا بهذا الموضوع يتضمن تقديم منظور مستقبلي حول إيجاد طريق مشترك لكيفية التعامل بشكل فعال مع المعلومات المضللة.

كما تعتزم دول السبع التصدي للقيود والرقابة التي تفرضها دول على الصحافة الحرة، وستبحث بشكل مشترك قواعد السوق فيما يتعلق بالمنصات المهيمنة الكبيرة.

وجاء اجتماع وزراء إعلام الدول الصناعية السبع في بون اليوم قبل أسبوع من قمة زعماء المجموعة في فندق قصر إلماو في ولاية بافاريا جنوب ألمانيا.

وأوضح الوزراء أن هذه كانت أول مرة يتم فيها التعامل مع السياسة الإعلامية كموضوع مستقل بذاته في مثل هذا الاجتماع.

يذكر أن هذا المنتدى هو مكان تقليدي لتبادل الأفكار بين الدول الصناعية الغربية.

(د ب أ)

انشر الخبر :

اخر الأخبار

اتفقت الأمم المتحدة ومليشيا الحوثي أمس الثلاثاء، على البدء بالخطة التشغيلية لاستبدال خزان "صافر" العائم في البحر الأحمر.

أجرى ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الصباح، المشاورات التقليدية لتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد حل مجلس الأمة، واستقالة الحكومة برئاسة الشيخ صباح الخالد.

انتقد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك تدخلات «حزب الله» في أزمة اليمن، وطالب بموقف لبناني «فعلي» بوقف بث فضائيات الحوثيين «التي تستضيفها الضاحية الجنوبية لبيروت» حيث معقل الحزب.

أعلنت لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي، الثلاثاء، تجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية لرئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي و9 أشخاص آخرين.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram