The Yemen Logo

"دكان جميلة".. مسلسل إجتماعي درامي يناقش قضايا شعبية خلال رمضان  

"دكان جميلة".. مسلسل إجتماعي درامي يناقش قضايا شعبية خلال رمضان  

اليمن نت - 19:11 15/03/2023

أعلنت قناة يمنية إطلاق باقة جديدة من البرامج المتنوعة خلال شهر رمضان قالت إنها تلبي اهتمامات الأسرة اليمنية المختلفة وتتنوع في قوالبها الشيقة. 

 وقالت قناة المهرية في بيان لها حصل "اليمن نت" على نسخة منه: إنها ستبث مسلسل جديد تحت مسمى دكان جميلة وهو مسلسل اجتماعي درامي يتناول العديد من القضايا الاجتماعية المعيشية المعاصرة التي تواجهها معظم فئات الشعب اليمني، بقالب قصصي وكوميدي متسلسل. 

وتدور أحداث المسلسل في إحدى القرى اليمنية، ويسرد قصة "جميلة" وهي فتاة عصامية مكافحة، كما يعرض محطات لصراعات بين الخير والشر، ومساعدة الناس، واستغلال الأزمات، والكثير من القضايا الاجتماعية، والمسلسل من تأليف وسيناريو الأستاذ محمد صالح الحبيشي أفضل كتاب السيناريو اليمنيين، ويشارك في انتاجه طاقم عمل مصري محترف بقيادة المخرج معتز حسام. 

كما يضم المسلسل أبرز نجوم الدراما والكوميديا على مستوى اليمن، محمد قحطان، سالي حماده، نبيل الآنسي، نجيبة عبدالله، عبدالله الكميم، منال المليكي، توفيق الأضرعي، كمال طماح، هديل مانع، غيداء جمال، بكار باشراحيل، خالد البحري، مروى خالد، بشير العزيزي، فوزية قاسم، أشواق علي، مروان الزرقة، فريال يوسف، صالح الأسمر، نادر عزيز، خالد اليوسفي، سارة الآغا والوجه الجديد هبة الله خالد. 

وتقدم باقة برامج ومسلسلات المهرية المسلسل الكوميدي "مدهش" الذي يناقش القضايا واليوميات المعيشية في عدن بقالب كوميدي، ويشارك فيه مجموعة من نجوم الكوميديا والدراما العدنية، منهم الفنانة أمل كعدل، إلى جانب قاسم رشاد، قاسم عمر، كاترينا السيد، وهيب داوود، عبدالحكيم قاسم، انصاف علوي،  احمد عادل، خالد زليخي، وهيب بركة، جميلة عبدالخالق، عارف الرياشي وآخرين. 

وعلى مستوى البرامج يعود برنامج عبور بنسخته الثانية، عبر مقدمه عيسى الرحبي ليستعرض أبرز القضايا والمشكلات المجتمعية ويبحث في آثارها وتأثيراتها على الفرد والمجتمع وطرق معالجتها. 

كما يواصل الإعلامي عارف الصرمي لقاءاته مع أبرز القيادات والنخب اليمنية المدنية والعسكرية في النسخة الثالثة من برنامج الخلاصة، الذي يحاول استخلاص مشهد الواقع اليمني ورؤى المستقبل. 

وفي الخارطة الرمضانية تطلق المهرية برنامج رصيف الناس، الذي يتناول أبرز المهن الحرفية والصناعات التقليدية والحديثة، ويحاول الاقتراب من ظروف العاملين فيها، ويكشف أسرارها وتاريخها وأبرز التحديات التي تهدد بعضها بالاندثار، كما يقدم البرنامج أهم البيانات والأرقام الإحصائية حول المهن والأعمال وارتباطها بالأوضاع الاقتصادية. 

وتتضمن خارطة المهرية برنامجيين حواريين يناقشا القضايا المجتمعية والثقافية والتاريخية في المهرة وسقطرى بصحبة مجموعة من أبناء المحافظتين، عبر برنامج ليالي مهرية في موسمه الرابع وبرنامج جلسة سقطرية بنسخته الأولى. 

كما تتضمن باقة برامج رمضان على قناة المهرية مجموعة برامج دينية مثل في رحاب القرآن بشكله الجديد، إل جانب برامج أطفال في صحبة الآيات والموسم الثاني لبرنامج إضاءات بهية والموسم الحادي عشر لبرنامج سواعد الإخاء والمسلسل العربي التاريخي الحجاج والموسم الرابع لمسلسل قيامة عثمان. 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram