The Yemen Logo

دراسة: متحورة دلتا تضاعف احتمال نقل المصابين إلى المستشفى!

دراسة: متحورة دلتا تضاعف احتمال نقل المصابين إلى المستشفى!

اليمن نت - 17:02 28/08/2021

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن متحورة دلتا من فيروس كورونا تزيد من الاضطرار لعلاج المصابين في المستشفيات بنسبة الضعف مقارنة بالمتحورة ألفا. ويؤكد البحث أن تفشي دلتا يشكل عبئاً أكبر على أنظمة الرعاية الصحية.

الدراسة وجدت أن احتمال نقل المصابين إلى المستشفى يزداد بمقدار الضعف في حالة الإصابة بالمتحورة دلتا

أظهرت دراسة أن إمكانية نقل المرضى إلى المستشفى بسبب الإصابة بالسلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا ربما تكون أعلى مرتين مقارنة بنسبة النقل بسبب الإصابة بالسلالة ألفا التي اكتُشفت لأول مرة في إنجلترا العام الماضي.

وقام باحثون من جامعة كامبريدج وهيئة الصحة العامة في بريطانيا بتقييم أكثر من 43 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا في إنجلترا في الفترة بين نهاية آذار/ مارس ونهاية أيار/مايو 2021 من أجل دراستهم. وتنطبق النتائج، التي نشرت يوم الجمعة (27 آب/أغسطس 2021) في دورية "لانسيت" للأمراض المعدية، على الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاح. ولم تسمح البيانات باستخلاص أي نتائج بالنسبة للأشخاص الذين تلقوا التطعيم الكامل.

وحتى الآن، أظهرت الدراسات فقط المعدل الأعلى لانتقال عدوى السلالة دلتا، إلا أنه لا يوجد دليل موثوق بشأن خطورة مسار حاد لكوفيد-19. وتعتبر هذه الدراسة الأكبر حتى الآن في تحليل حالات كوفيد-19 التي أكدها التسلسل الجيني للفيروس. ووجد الباحثون أن معدل خطر النقل إلى المستشفى خلال أسبوعين من الإصابة بالسلالة دلتا يبلغ 26,2 مرة. وكان خطر النقل إلى المستشفى 45,1 مرة أعلى من الإصابة بالسلالة ألفا.

ومن بين أكثر من 40 ألف حالة تم تقييمها في الدراسة، كان هناك 8,1 % فقط حصلوا على التطعيم الكامل، وهو ما يفسره الباحثون كتأكيد جديد على الحماية الفعالة التي تقدمها اللقاحات. وكان من بين الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس في الدراسة، 74% لم يتلقوا التطعيم و24% حصلوا على جرعة واحدة من اللقاح.

وقالت آن بريسانيس، من جامعة كامبريدج، وهي من الباحثين المشاركين في الدراسة: "بحثنا يؤكد أنه في ظل غياب التطعيم، تفشي دلتا سيضع عبئاً أكبر على أنظمة الرعاية الصحية مقارنة بتفشي وباء من السلالة ألفا".وأضافت: "تلقي التطعيم الكامل هو عامل حاسم لتقليص خطر حدوث إصابة الفرد بأعراض السلالة دلتا في المقام الأول، والأكثر أهمية تقليص خطر إصابة المريض بدلتا بمرض خطير والاضطرار إلى نقله إلى المستشفى".

يذكر أن السلالة دلتا، التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند، هي السلالة الأكثر انتشارا الآن في العديد من الدول، ومن بينها بريطانيا وألمانيا.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram