The Yemen Logo

دراسة: تناول بيضة واحدة يوميا تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

دراسة: تناول بيضة واحدة يوميا تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب

اليمن نت - 10:54 30/01/2019

أفادت دراسة طبية أجريت في الصين أن تناول بيضة في اليوم قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية حيث توصلت الدراسة إلى أن تناول بيضة واحدة في اليوم تجعل الإنسان أقل عرضة بنسبة تصل إلى 18% للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وحذر الأطباء في وقت سابق المرضى من تناول الكثير من البيض معتقدين أنه على الرغم من إحتوائة على بروتين عالي الجودة ومكونات غذائية إيجابية أخرى فإن لديه أيضا كميات كبيرة من الكوليسترول والتي يعتقد أنها قد تكون ضارة.

ومع ذلك ووفقا لما توصل إليه الباحثون في كلية الطب بجامعة بكين فالدراسات الموجودة حول العلاقة بين البيض وأمراض القلب والأوعية الدموية مثيرة للجدل بسبب حجم العينة الصغيرة والمعلومات المحدودة.

وقال الباحثون إن الدراسات السابقة لم تقدم سوى أدلة محدودة متعلقة بالسكان الصينيين الذين لديهم اختلافات كبيرة في العادات الغذائية وسلوكيات نمط الحياة وأنماط الأمراض وهذه هي من بين الأسباب التي دفعت الباحثون إلى التحقق من العلاقة بين تناول البيض وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووجدت الدراسة أن أكثر من 13% من البالغين تتراوح أعمارهم ما بين 30 إلى 79 عاما قالوا إنهم يتناولون بيضة في اليوم.. بينما أفاد ما يزيد عن 9% بقليل أنهم نادرا ما يتناولون البيض.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram