The Yemen Logo

دراسة: الشوكولاتة تحمى من خطر الجلطات

دراسة: الشوكولاتة تحمى من خطر الجلطات

اليمن نت - 13:33 04/12/2018

كشفت دراسة حديثة عن قدرة الشوكولاتة على الحماية من التعرض للإصابة بالجلطات حال تناولها 3 مرات في الشهر.

وأشارت الدراسة إلى أن هذه الفائدة تنضم لدور الشوكولاتة في خفض ضغط الدم وتقوية الذاكرة وتحسين صحة الأمعاء.

وقال خبير التغذية بجامعة كوفنتري البريطانية دوين ميلور لطالما اعتبر الناس الشوكولاتة طعامًا يثير الإحساس بالذنب لكنها في الواقع ليست طعامًا سيئًا، فهي تحتوي على سعرات حرارية عالية لكنها أيضًا غنية بالزنك والماجنيسيوم والحديد.

وأضاف أن رغم احتواء الشوكولاتة على دهون مشبعة إلا أنها لا تُسبب أضرارًا كغيرها من الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة كزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب أو رفع نسبة الكوليسترول.

وأوضح خبير التغذية أن الفائدة المهمة للشوكولاتة مرتبطة بصحة القلب كونها تحسن صحة الأوعية الدموية وتخفض نسبة الكوليسترول.

وتأتي هذه الفائدة من تركيبات كيميائية موجودة في حبوب الكاكاو، تعرف بالـ "فلافانولات" ومنها مركب "إيبيكاتيشين" وهي نفس المادة الفعالة المفيدة للصحة الموجودة في الشاي الأخضر.

وأوضحت العديد من الدراسات السابقة أن الشوكولاتة مفيدة جدًا للجهاز الهضمي للإنسان وتلعب دورًا مهمًا في تحسين المزاج كونها تعمل على زيادة إفراز هرمون "سيروتونين" وهو الهرمون المسؤول عن شعور الإنسان بالسعادة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram