The Yemen Logo

دراسة أمريكية تنقض فرضية الصين وتحدد "المريض رقم صفر" بكورونا

دراسة أمريكية تنقض فرضية الصين وتحدد "المريض رقم صفر" بكورونا

غرفة الأخبار - 20:36 21/11/2021

حددت دراسة أجراها عالم أمريكي شخصا في مدينة ووهان الصينية يعد "المريض رقم صفر" بفيروس كورونا، في تناقض مع فرضية الأطباء الصينيين بهذا الخصوص.

وخلصت دراسة العالم مايكل ووروبي التي نشرتها مجلة Science إلى أن أول حالة إصابة معروفة بالفيروس تعود لتاجرة مأكولات بحرية في سوق هوانان في ووهان، نقلت إلى المستشفى في 11 ديسمبر 2019.

وأشارت الدراسة إلى أن المرأة قالت إنها على دراية بعدة حالات محتملة أخرى للعدوى الجديدة في مستشفيات قرب السوق ونقل مرضى من السوق إلى مستشفى الاتحاد في 10 ديسمبر.

وحدد ووروبي في دراسته 19 حالة مبكرة لمرض "كوفيد-19" عشر منها مرتبطة بسوق ووهان.

ونفى العالم الأمريكي في دراسته فرضية الأطباء الصينيين القاضية بأن "المريض رقم صفر" هو محاسب في سن 41 عاما مقيم على بعد 30 كلم عن سوق هوانان.

وأشار ووروبي إلى أن لجوء هذا الشخص إلى المستشفى في الثامن من ديسمبر لم يكن بسبب ظهور أعراض الإصابة بكورونا لديه بل لعلاج الأسنان، وظهرت أعراض "كوفيد-19" عليه في 16 ديسمبر وتم نقله إلى المستشفى في 22 ديسمبر، وتؤكد ذلك الوثائق الطبية.

المصدر: RT

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أعلن نادي ليفربول الإنكليزي، اليوم الجمعة، أن نجمه المصري محمد صلاح وقع عقدا جديدا طويل الأمد، وذلك قبل سنة واحدة. . .

عاود المحتجون السودانيون، اليوم الجمعة، التظاهر ضد الانقلاب العسكري في الخرطوم، فيما أطلقت قوات الشرطة السودانية. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إن مليشيات الحوثي ارتكبت أكثر من 2700 خرق للهدنة الأممية، في محافظة تعز وحدها، وذلك. . .

قالت الصحة اليمنية إن 91 ألفا و 844 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة بمحافظة مأرب تلقوا جرعة التحصين ضد شلل الأطفال خلال. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram