The Yemen Logo

دبلوماسي يمني يتوقع دورا روسيا كبيرا في إحلال السلام باليمن

دبلوماسي يمني يتوقع دورا روسيا كبيرا في إحلال السلام باليمن

اليمن نت - 16:22 11/05/2018

توقع السفير اليمني لدى "روسيا"، أحمد سالم الوحيشي، اليوم الجمعة، أن يكون لدولة روسيا، دور كبير في إحلال السلام باليمن.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن السفير الوحيشي قوله، إن قمة قازان العاشرة للدول الإسلامية حققت قفزة نوعية من حيث عدد المشاركين مقارنة بالقمم السابقة التي شارك فيها المئات بينما هذا العام يشارك الآلاف.

وقال الوحيشي: هذه المشاركة الواسعة تعكس تزايد اهتمام الدول الإسلامية بالمشاركة الدائمة للحصول على المزيد من المعلومات عن النهضة الاقتصادية والثقافية في روسيا الاتحادية وخاصة في جمهورية تتارستان التي تمتاز بصناعات متقدمة جدا وأيضا قطاع زراعي نشط، مشيرا إلى أن ما تنتجه تتارستان من مواد غذائية تلقى رواجا كبيرا في العالم الإسلامي لجودتها ولكونها تأتي من إحدى الجمهوريات الإسلامية لروسيا الاتحادية.

وحول نتائج القمة قال الوحيشي: النتائج كانت مثمرة هذا العام منها الاتفاق الذي وقعه الجانب الإماراتي مع حكومة تتارستان حول التبادل التجاري والزراعي ومجال تكنولوجيا المعلومات.

وبين أنه تم التركيز في الكلمة الافتتاحية لقمة قازان على أهمية التنمية حيث تم رصد أموال للتشجيع على التعاون العلمي للطلاب العرب واليمنيين في روسيا.

وعن لقائه برئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخانوف قال الوحيشي: تحدثنا عن إحلال السلام في اليمن على أساس المرجعيات الثلاث وهم المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار وقرارات مجلس الأمن بما فيها القرار 2216.

 

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram