The Yemen Logo

دبلوماسي يمني: دعم الإمارات للانفصاليين في اليمن لا يقل عن خطر الدور الإيراني

دبلوماسي يمني: دعم الإمارات للانفصاليين في اليمن لا يقل عن خطر الدور الإيراني

اليمن نت - 20:06 09/03/2019

حذر دبلوماسي يمني، يوم السبت، من مخاطر دعم الإمارات للانفصاليين في اليمن، وقال إنه لا يقل عن خطر الدور الإيراني في البلاد.

واستنكر السفير اليمني في الأردن، علي أحمد العمراني، في منشور على فيسبوك، ما وصفه الرعاية والدعم المشهود الذي يقدمه الطرف الخارجي للانفصاليين، في إشارة لدعم الإمارات الذي تقدمه للمجلس الإنتقالي الجنوبي، وقوات الحزام الأمني.

وشدد "العمراني" على أن هذا الدور التخريبي الداعم للانفصاليين، لا يقل خطرا عن التدخل الإيراني في شؤون اليمن، وكلا الدورين يتوجبان الرفض والإدانة والتنديد والمقاومة على الدوام.

وأضاف الدبلوماسي اليمني، أن الدعم الذي يُقدَّم للإنفصاليين هو ما يحز في النفس ويثير الغضب، ويستوجب الرفض القاطع والإستنكار المطلق الواسع على كل المستويات وفي كل الوقت أكثر، وأشار أن الإنفصاليين كانوا متوارين وخجولين وكانت الطروحات الإنفصالية تعد عارا وطنيا.

واتهم الرجل الانفصاليين بالانتهازية والتخادم والتنسيق مع الحركة الحوثية، وبفعل كل ذلك تعاني اليمن من وضع استثنائي خطير، وهذا يشجع الحركة الإنفصالية للتمادي أكثر.

ومنذ تحرير عدن والمحافظات اليمنية الجنوبية، سيطرت الإمارات على السلطة في تلك المحافظات بشكل كامل، وشكلت ميليشيات عسكرية غير نظامية وقامت بدعم المجلس الإنتقالي الجنوبي، للمطالبة بالإنفصال وإضعاف سلطة الحكومة المعترف بها دوليا، بحسب تقارير صادرة عن خبراء الأمم المتحدة.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram