The Yemen Logo

دبلوماسي أمريكي: الصين تريد تقدما في أزمة اليمن خلال رئاستها الحالية لمجلس الأمن

دبلوماسي أمريكي: الصين تريد تقدما في أزمة اليمن خلال رئاستها الحالية لمجلس الأمن

اليمن نت - 18:00 13/08/2022

رحب المبعوث الأمريكي لليمن تيم لنيدركينج بالتعاون مع الصين وروسيا لحل الأزمة اليمنية.

وقال لنيدركينج وفقا لقناة سي ان بي سي الأمريكية، إن أزمة اليمن يمكن فيها التغاضي عن العلاقات العدائية، ونرحب بالتعاون مع الصين وروسيا في هذا المجال.

وأضاف: أن الصين تريد حدوث تقدم في أزمة اليمن خلال رئاستها لمجلس الأمن، في إشارة إلى الدور الحالي لبكين كرئيسة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأعرب لنيدركينج عن اعتقاده أنه عنصر مهم يمكننا إيجاد قواسم مشتركة بيننا فيه، وهو عمل الصين وروسيا والولايات المتحدة معا من أجل حل سياسي للصراع اليمني.

وشدد المبعوث الأمريكي على أن اليمن التي دمرتها الحرب الأهلية منذ عام 2014 هي محور تركيز أمريكي رئيسي.. مضيفا أن إحراز تقدم نحو حل النزاع كان إنجازا كبيرا لبايدن خلال زيارته الشهر الماضي، والذي شمل إقناع المملكة العربية السعودية بتمديد وتعزيز هدنة بوساطة الأمم المتحدة والمشاركة في محادثات لإنهاء الحرب.

وأشار إلى أن الصراع في اليمن أصبح الآن في منتصف الطريق نحو حل.. مضيفا أنه لديه خطة لتغيير مسار الصراع، وهو الوقت المناسب لتنفيذها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram