The Yemen Logo

خمسة أطعمة قد تسبب لك التوتر والقلق

خمسة أطعمة قد تسبب لك التوتر والقلق

اليمن نت - 11:39 08/01/2022

نتناول الأطعمة دون العلم بتأثيراتها السلبية على حالتنا النفسية، حيث يوجد العديد من الأطعمة التي تخلق بداخلنا شعورًا بالتوتر والقلق.

لذلك يستعرض لكم "الطريق" خلال السطور التالية، الأطعمة التي تسبب التوتر والقلق، وفقًا لتصريحات أخصائيين التغذية، وهي كالتالي:

المكسرات

تحتوي المكسرات على نسبة كبيرة من الدهون، التي تؤثر بصورة غير مباشرة على الجهاز العصبي، ما يضع الإنسان في حالة من الاضطراب النفسي مثل القلق.

التوت

من الأطعمة الشهية والجذابة لجمال طعمها، ولكن لها تأُثيرات نفسية سلبية على الإنسان، حيث تسبب الوقوع في حالة من التوتر.

الأفوكادو

برغم احتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات، إلا أنه يؤثر على الحالة المزاجية للإنسان، ما يصيبه أحيانًا بالتوتر والقلق.

الموز

من الأطعمة الثقيلة على المعدة، حيث يصعب هضمها، ومن ثم تضع الإنسان في حالة من عدم الاستقرار النفسي، ولكن إذا تناول الشخص منها الكثير خلال اليوم.

البيض

يحتوي على العديد من الفيتامينات، لكنه من الأطعمة التي تسبب التوتر في حالة الإكثار منها، حيث يصيب الجهاز العصبي بتأثيرات سلبية، كما أنه صعب الهضم.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

جاء ذلك خلال لقائه اليوم في عدن السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم. . .

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

صادقت المحكمة الاتحادية العراقية، أعلى سلطة قضائية في البلاد، اليوم الثلاثاء، على إعادة انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس. . .

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 240 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بـ53. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram