خلال لقائه المبعوث الأممي بعدن.. الرئيس هادي: المرجعيات الثلاث أساس السلام

اليمن نت - عدن
المجال: أخبار التاريخ: يوليو 10, 2018

قال الرئيس عبد ربه منصور هادي، إن مفتاح السلام في اليمن يتمثل في العودة إلى المرجعيات الاساسية المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث والوفد المرافق له في زيارته الثانية للعاصمة المؤقتة عدن، بحضور رئيس الوزراء د.أحمد عبيد بن دغر، وذلك للوقوف على آفاق السلام وإمكاناته المتاحة.

وأكد الرئيس رغبته ورغبة الشعب اليمني ودوّل التحالف العربي للسلام التي لا يعي معناها ومفهومها الانقلابيين الحوثيين ويستدعونها فقط ظاهرياً عند شعورهم بالتراجع والانكسار لكسب مزيداً من الوقت لزرع الألغام والدمار والتي تحصد الأبرياء من ابناء شعبنا اليمني..

لافتاً الى معاناة المواطنين بمحافظة الحديدة من ممارسات المليشيا الحوثية الايرانية وعبثها بالمساعدات الإنسانية وتهريب الأسلحة الإيرانية وتكريس موارد الميناء لإطالة أمد حربها على الشعب اليمني فضلا عن اعتداءاتها المتكررة على الملاحة الدولية وتهديد دول الجوار.

من جانبه عبر المبعوث الاممي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور الدائم مع فخامة الرئيس والذي يستشعر نواياه الصادقة نحو السلام انطلاقاً من مسؤولياته التي يحملها تجاه شعبه ووطنه.. معبراً عن ارتياحه للأفكار التي دائماً يطرحها فخامة الرئيس على صعيد ارساء السلام الدائم في اليمن.

وقال مارتن “عقدنا لقاءاً مثمراً مع الرئيس هادي وركزنا على الجوانب الإنسانية في عموم اليمن وتحدثنا عن إطلاق سراح جميع الإسراء والمعتقلين من كل الأطراف”.