The Yemen Logo

خلال لقائه المبعوث الأممي.. العرادة يدعو إلى كشف انتهاكات الحوثيين للعالم

خلال لقائه المبعوث الأممي.. العرادة يدعو إلى كشف انتهاكات الحوثيين للعالم

غرفة الأخبار - 23:23 13/05/2022

دعا نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى كشف انتهاكات مليشيات الحوثي وخروقاتها المتواصلة للهدنة الأممية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الجمعة بالمبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الذي يزور البلاد حالياً.

وكُرس اللقاء لمناقشة الوضع الإنساني في اليمن والتطورات على الساحة الوطنية، وجهود الأمم المتحدة لإحلال السلام وتثبيت الهدنة التي تخترقها مليشيا الحوثي الإيرانية بشكل يومي، وتحويلها الملف الإنساني إلى ملف سياسي.

ولفت العرادة إلى أن الحكومة قدمت الكثير من التنازلات والدعم لإنجاح جهود الأمم المتحدة لإيقاف الحرب وإحلال السلام العادل الذي يقود إلى عودة مؤسسات الدولة الشرعية ورفع المعاناة عن المواطنين واستكمال العملية السياسية.

وأوضح أن مليشيا الحوثي تتنصل عن كافة التزاماتها وتواصل خروقاتها المستمرة للهدنة من خلال التحشيد المتواصل إلى كافة الجبهات. مشدداً على ضرورة قيام الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن بالكشف للعالم والمجتمع الدولي، المسؤول عن خروقات الهدنة وتهديد استمرارها والطرف المعرقل والمتعنت لتنفيذ الالتزامات.

كما شدد العرادة على ضرورة ممارسة كافة الضغوطات الممكنة على المليشيا وإيران للالتزام بما تم الاتفاق عليه وعدم تحويل الملف الإنساني إلى ابتزاز سياسي.

وأكد استمرار الحكومة اليمنية والتحالف العربي الداعم للشرعية بتقديم كافة الدعم والتسهيلات لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها لليمن لإحلال السلام العادل والمستدام الذي يحافظ على الدولة ومؤسساتها ونظامها الجمهوري، ويعزز المواطنة المتساوية والحرية والعدالة الاجتماعية بما يلبي تطلعات الشعب اليمني.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، فقد ثمّن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ومواقفهم تجاه السلام، لافتاً إلى أن جولاته وجهوده ولقاءاته مع كافة الأطراف تهدف إلى إيجاد أرضية مشتركة لتحقيق السلام العادل والمستدام الذي يستحقه الشعب اليمني.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

رفع مستوطنون الأعلام الإسرائيلية داخل المسجد الأقصى ومحيطه، وأدوا رقصات علنية في باحاته

تحمل السفينة أكثر من 1.1 مليون برميل نفط، وهي عرضة لخطر تسرب أو انفجار أو حريق

تتعمد مليشيا الحوثي زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع

شكر الحكومة المصرية على الموافقة على الرحلات الجوية بين القاهرة وصنعاء

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram