The Yemen Logo

خلال ثلاث سنوات.. التعاون الخليجي يعلن دعم اليمن بـ18 مليار دولار

خلال ثلاث سنوات.. التعاون الخليجي يعلن دعم اليمن بـ18 مليار دولار

اليمن نت - 18:52 27/11/2018

قال أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، إن دول المجلس قدمت ما مجموعه 18 مليار دولار أمريكي لليمن خلال ثلاث سنوات.

جاء ذلك خلال مشاركته في المؤتمر السنوي الثامن للشراكة الفعالة وتبادل المعلومات الذي بدأ أعماله في الكويت.

وأشار إلى ما يواجه الشعب اليمني منذ انقلاب جماعة الحوثي على الدولة، وسطو هذه الجماعة على المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية وتسخيرها للمجهود الحربي.

وأشاد الزياني بمبادرة "إمداد" التي أطلقتها الأسبوع الماضي السعودية الامارات بتقديم دعم إضافي لليمن بمبلغ وقدره 500 مليون دولار أمريكي مناصفة بينهما، لسد الاحتياج الإنساني في اليمن وتوفير الاحتياجات الغذائية لحوالي 12 مليون يمني في حاجة ماسة إلى الغذاء.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram