خبير اقتصادي: إجراءات تنظيم سوق المشتقات أوجعت الحوثي وهوامير النفط

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: أكتوبر 18, 2019

قال الصحفي الاقتصادي “فاروق الكمالي”، اليوم الجمعة، إن الإجراءات المتعلقة بتنظيم سوق المشتقات أوجعت الحوثيون وهوامير النفط.

وأوضح “الكمالي” في تغريدة بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر “تويتر”، إن الحوثي يحاول تصوير الإجراءات باعتبارها كارثة خلقت أزمات افتعلوها هم.

ولفت إلى أنهم يريدون استمرار السرقة الممنهجة التي تتعرض لها ايرادات البلد، أن تزيد أرصدتهم وأرباحهم وتنتفخ كروشهم على حساب الناس ورواتب الموظفين والعملة المحلية.

وأكد أن جماعة الحوثي تجمع إيرادات هائلة وتفرض اتاوات على التجار وضرائب غير قانونية، يستطيعون دفع الرواتب في مناطقهم لكنهم لا يفعلون ولا يقدمون أي خدمات، هذه هي سلطة الميليشيات.

وأوضح أنها تمارس الابتزاز ضد الحكومة والمنظمات والتجار، وتتاجرون بمعاناة الناس، وينبغي على الحكومة الا تخضع لابتزازهم.

وأشار “الكمالي” إلى أن قرار الحكومة 75 ساهم في رفد خزينة الدولة بمليارات واستقرار سعر العملة وانهاء فوضى الاستيراد، ويريد الحوثيين استمرار العبث.

واعتبر اعلان الحكومة التراجع عن قراراتها بشأن المشتقات يشجع الحوثيين أكثر على الابتزاز عبر خلق أزمات وقود وترهيب التجار، ويحقق أهدافهم في وضع تدويل الملف الاقتصادي.

وقال الكمالي إن تدويل الملف الاقتصادي يهدد فرص تعافي الاقتصاد والعملة تماما، مشيرا في الوقت ذاته أن الخضوع لابتزاز الحوثيين يقود الى التدويل وإلى استمرار الابتزاز.

وأضاف: ليس علينا تقبل سلطة الميليشيا خوفا من الأزمات، وهي أزمات مفتعلة ومجرد ذريعة ليمارس الحوثي لعبة الابتزاز ولكي يستمر في نهب الايرادات ويتقاسمها مع التجار.