The Yemen Logo

خبير ألماني يدعو سلطات بلاده لوقف تسليح أطراف الحرب في اليمن

خبير ألماني يدعو سلطات بلاده لوقف تسليح أطراف الحرب في اليمن

اليمن نت - 17:16 02/03/2018

 

دعا الخبير في شؤون المملكة العربية السعودية بالمجلس الألماني للعلاقات الخارجية في برلين "سيباستيان سونز، ألمانيا إلى وقف تسليح أطراف الحرب في اليمن.

وقال سونز اليوم الجمعة فى مقابلة مع وكالة الانباء الكاثوليكية (KNA) الألمانية إنه يأمل أن يتخذ الائتلاف الحكومي الموسع الاجراءات اللازمة "فوراً" بحسب موقع إذاعة دويتشة فيله.

وأضاف الخبير الألماني: "في الواقع، يجب على جميع الأطراف الإجتماع على طاولة واحدة والتخلص من ضغوط مطالبهم القصوى".

وأشار إلى أن الوضع قد يتخذ منحنى خاطئا، حيث أن السعوديين كانوا يراهنون على النصر في حربهم ضد الحوثيين. وقال سونز" لو تراجعوا الآن فذلك سيعرضهم للتحول إلى سخرية أمام شعبهم". وبصرف النظر عن ذلك، فإن الأمر يحتاج إلى ممثل دولي للعب دور الوسيط. "حتى هذا الخيار لا يلوح في الأفق".

ومنذ عام 2015، يشارك التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية في الحرب ضد المتمردين. ووقع حتى الآن الآلاف من الضحايا في هذه الحرب. ووصف الخبير سونز الحرب في اليمن بأنها تعد "أكبر كارثة انسانية حالياً يتحمل فيها السعوديون جزءاً من المسؤولية". وهؤلاء ليسوا الفاعلين وحدهم، وإنما هناك إيران أيضاً وغيرها من القوى الإقليمية.

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ويتزامن القصف مع عمليات عسكرية محتدمة تشنّها المليشيا الحوثية عل المحافظة

بشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية

كان الجيش أعلن، أمس الثلاثاء، تحرير مواقع عسكرية استراتيجية على أطراف مديرتي الجوبة وحريب

دعا وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان لتكاتف الجميع للحفاظ على المكتسبات الوطنية وترك الخلافات جانباً، والتوحد في خندق واحد لمحاربة من سماهم أعداء الوطن والجمهورية.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram