The Yemen Logo

خبير أرصاد دولي يتوقع هطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى

خبير أرصاد دولي يتوقع هطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى

اليمن نت - 15:26 23/12/2019

اليمن نت-متابعة خاصة

توقع خبير أرصاد دولي، اليوم الإثنين، أن ينخفض الطقس المضطرب فوق بحر العرب إلى مستوى جيد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال مدير التنبؤ الدولي "جايسون نيكولاس" كبير خبراء الأرصاد الجوية، عبر تغريدة له نشرها على حسابه في "تويتر"، إن انخفاض مساحة الطقس المضطرب فوق بحر العرب يمكن أن تستمر لتصل إلى مستوى منخفض أو جيد، ومن غير المرجح أن تصبح إعصاراً.

وأشار إلى إمكانية هطول أمطار متفرقة على جزيرة سقطرى وسواحل سلطنة عمان، والقرن الأفريقي نهاية الأسبوع الجاري.

وأمس الأحد حذر المركز الوطني للأرصاد الصيادين في جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وأرخبيل سقطرى، من الرياح الشديدة واضطراب البحر.

وأشار أن الطقس سيكون غائم جزئيا على السواحل الجنوبية والغربية وأرخبيل سقطرى ، وتنشط الرياح لتصل أقصى سرعة لها 30 عقدة مثيرة للأتربة والرمال خاصة على السواحل الغربية.

وتوقع المركز انخفاض درجات الحرارة ما بين درجة إلى درجتين مئويتين عن الأيام القليلة الماضية، على المرتفعات الغربية وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وأكد أن الطقس سيكون باردا إلى شديد البرودة جاف وصحو مع احتمال تكون الصقيع، أثناء المساء والصباح الباكر على أجزاء من المناطق الجبلية خاصة "صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع".

ونبه الموطنين بالمرتفعات الجبلية وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية، من الانخفاض في درجات الحرارة واحتمالية تشكل الصقيع، كما نبه

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram