The Yemen Logo

خبراء: غير الملقحين ضد كورونا معرضون للإصابة بأخطر فيروس في حياتهم

خبراء: غير الملقحين ضد كورونا معرضون للإصابة بأخطر فيروس في حياتهم

اليمن نت - وكالات - 09:17 19/07/2021

قال عدد من خبراء الصحة الأميركيين إن الأشخاص غير الملقحين ضد فيروس كورونا المستجد يجازفون بالتعرض لأخطر فيروس في حياتهم، مشيرين إلى أنهم أكثر عرضة للإصابة بمتغير «دلتا» سريع الانتشار.

ونقلت شبكة «سي إن إن» الأميركية عن سكوت غوتليب، المدير السابق لهيئة الغذاء والدواء الأميركية، قوله: «سيكون متغير دلتا أخطر فيروس يصاب به الأشخاص غير الملقحين في حياتهم، وسيدخلون إلى المستشفى بسببه على الأرجح».

وقال الجراح العام الأميركي الدكتور فيفيك مورثي إن متغير دلتا هو أكثر أنواع متغيرات «كورونا» قابلية للانتقال حتى الآن.

وأشار إلى أن الخبراء قلقون بشكل خاص بشأن السكان غير الملقحين، مؤكدا أن 99.5 في المائة من الوفيات الناجمة عن «كورونا» تحدث بين الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم.

ومن جهتها، قالت الدكتورة كاثرين أونيل، اختصاصية الأمراض المعدية في مركز أور ليدي أوف ذا ليك الإقليمي الطبي في لويزيانا: «فيروس هذا العام ليس فيروس العام الماضي».

وأضافت: «هذا العام، يصيب الفيروس الأشخاص الأصغر سناً والذين كانوا يتمتعون بصحة جيدة في السابق ويتسبب في دخولهم إلى المستشفيات في بعض الأحيان».

وفي مواجهة المعلومات الخاطئة المتفشية حول الفيروس واللقاح، حث الخبراء الناس على الاعتماد على مصادر موثوقة للمعلومات.

وقال مورثي إن التضليل «يسلب حريتنا»، مضيفاً أن المعلومات غير الدقيقة تمنع الناس من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن صحة أنفسهم وعائلاتهم.
وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة «جونز هوبكنز» الأميركية، أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا وصل إلى 190 مليوناً و427 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لأربعة ملايين و89 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، كشفت البيانات المجمعة لوكالة «بلومبرغ» للأنباء عن إعطاء 62.‏3 مليار من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وكانت مطالبات حكومية ومحلية وإغاثية قد ناشدت بحماية سقطرى من التدفق غير المشروع إلى الجزيرة عبر تأشيرات إماراتية، خوفاً من تفشي فيروس كورونا. . .

وقتل النازح في مديرية حرض أثناء محاولته جمع الأشجار من إحدى المزارع لإصلاح بيته الذي هدمته الأمطار. . .

أدى تراجع العملة اليمنية بشكل غير مسبوق في تاريخها، إلى ارتفاع حاد في الأسعار، وسط عجز ملحوظ في وضع حلول لوقف التدهور في بلد يواجه أزمات إنسانية ومعيشية صعبة. والثلاثاء من الأسبوع الماضي، تراجع الريال اليمني إلى مستوى قياسي جديد في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، حيث بات سعر الدولار يساوي 1015 ريالا يمنيا. بينما […]

أعلن الجيش المصري -في بيان له- مقتل 8 من أفراده و89 مسلحا في مواجهات بشمال محافظة سيناء، شمال شرقي البلاد.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram