حمود المخلافي يناقش طرد العمال “الشماليين” من عدن مع سفيري ألمانيا لدى اليمن وعُمان

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: أغسطس 6, 2019

التقى قائد المقاومة الوطنية في محافظة تعز الشيخ حمود المخلافي, اليوم الثلاثاء, السفيرة الألمانية في اليمن، كارولا مولر هولتيكيمبير، والسفير الألماني لدى سلطنة عمان، توماس ف شنايدر في العاصمة العمانية مسقط.

وناقش المخلافي مع سفيري ألمانيا لدى اليمن وعُمان, أبرز التطورات على ساحة الأزمة والحرب في اليمن, وبالأخص الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة عدن والتداعيات الخطيرة التي أسفرت عنها على الصعب الإنساني جراء ترحيل المئات من مواطني المحافظات الشمالية وغالبيتهم من تعز.

وركز الشيخ المخلافي في مناقشاته على ما وصفها بالمحاولات المستميتة التي تبذلها بعض الاطراف لتوجيه مسار الأحداث في بعض المحافظات الجنوبية وفي مدينة عدن على وجه الخصوص نحو مآلات لا يحتملها الوضع الراهن في اليمن، في ضوء تنامي الرفض الشعبي في الجنوب لما يجري في مدينة عدن العاصمة السياسية المؤقتة للبلاد.

من جهتهم اظهرا السفيران حرصا شديدا على سماع وجهة نظر الشيخ حمود المخلافي، من موقعه كاحد اهم الشخصيات المنخرطة في الأحداث وكقائد للمقاومة في اكبر محافظات الجمهورية تعدادا للسكان والتي عانت اكثر من غيرها من ويلات الحرب وتداعياتها.

كما توفرت فرصة لدى السفيرين الألمانيين للوقوف على الأوضاع في محافظة تعز بما في ذلك الأوضاع الإنسانية وطبيعة المواجهات التي لم تتوقف منذ سنوات على مشارف مدينة تعز.