The Yemen Logo

حقوق الإنسان: وفاة المختطف "جهاد مكابر" جراء التعذيب في سجون الحوثيين

حقوق الإنسان: وفاة المختطف "جهاد مكابر" جراء التعذيب في سجون الحوثيين

غرفة الأخبار - 10:50 08/11/2021

أدان مكتب حقوق الإنسان بصنعاء، اليوم الأثنين، بأشد العبارات استمرار مليشيات الحوثي في قتل المختطفين تحت آلة التعذيب الوحشية بصورة مستمرة.

وقال المكتب في بيان له إن"المختطف جهاد صالح صالح علي مكابر توفي نتيجة التعذيب وحرمانه من تلقي العلاج بسبب الامراض التي تعرض لها خلال تعذيبه في سجون مليشيات الحوثي، وحرمان أقاربه من زيارته أو التواصل معهم خلال أكثر من عامين".

وأضاف إن "جهاد 35 عاما، تعرض لصنوف التعذيب القاسي الجسدي والنفسي في سجون الحوثي في وادي جبارة بمديرية كتاف بمحافظة صعدة.. ثم نقله الى سجون صنعاء، وعدم السماح بتلقيه الرعاية الصحية أو نقله إلى المستشفى، ليجد أقاربه رسالة كتبها لوالده الكفيف قبل وفاته بأن يستدين له مبلغاً من المال لتلقى العلاج".

وتابع "توفي جهاد ولم يتمكن والده من سماعه أو اللقاء به، وما يزال شقيقه الآخر مختطفاً في سجون الحوثي حتى اللحظة, في واحدة من آلاف المآسي والمعاناة التي يتعرض لها المختطفون في سجون الحوثي وما يقاسيه أقاربهم من متاعب وآلام".

ودعا البيان، "المجتمع الدولي والصليب الأحمر الدولي الضغط على هذه الجماعة إزاء ما يتعرض له المختطفون من قتل متعمد تحت سياط التعذيب واتخاذ إجراءات حقيقة ضد منتهكي هذه الجرائم الجسيمة، وسرعة الكشف عن جميع المخفيين قسرياً والإفراج عن جميع المختطفين في سجون الحوثيين، لأن حياتهم مهددة".

كما دعا "جميع الناشطين الحقوقيين والمهتمين والإعلاميين وجميع وسائل الإعلام المختلفة الوقوف أمام مثل هذه الجرائم والانتهاكات التي تتنافى القيم الأخلاقية, ونحمل جماعة الحوثي المسؤولية القانونية والأخلاقية لإمعانها في جرائم القتل والتعذيب المتعمد والإهمال الطبي ضد المختطفين".

انشر الخبر :

اخر الأخبار

نفت فرنسا، اليوم الجمعة، أي تواجد عسكري لها في منشأة بلحاف لتسييل وتصدير الغاز الطبيعي في شبوة، جنوب شرقي اليمن، تشارك. . .

قال الجيش الوطني، اليوم الجمعة، إنه رصد أكثر 3700 خرق للهدنة الأممية، ارتكبته مليشيات الحوثي في محافظة تعز، منذ بدء سريان. . .

تمّت السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق الجزائر، مودية بحياة 38 شخصا. . .

أجرت الصين، التي تعتبر تايوان إقليما تابعا لأراضيها، مناورات حربية وتدريبات عسكرية حول الجزيرة

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram