The Yemen Logo

حقوق الإنسان اليمنية: الحوثيون تسببوا في قتل وجرح 43 ألف مدني

حقوق الإنسان اليمنية: الحوثيون تسببوا في قتل وجرح 43 ألف مدني

اليمن نت - 17:34 26/03/2018

 

قالت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، اليوم الإثنين، إن جماعة الحوثي المسلحة تسببت في قتل 43 الف مدني بين قتيل وجريح، في حين بلغ عدد المعتقلين والمخفيين قسراً 18 الف شخص.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها، وزير حقوق الإنسان اليمني "محمد عسكر"، في الحفل الذي نظمته السفارة اليمنية في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال "عسكر"، إن جرائم وانتهاكات ميليشيا الحوثي الانقلابية خلال الفترة من يناير 2015 وحتى فبراير 2018 بلغت 43 الف بين قتيل وجريح، في حين بلغ عدد المعتقلين والمخفيين قسراً 18 الف شخص.

ولفت الوزير عسكر، إلى أن حرية التعبير شهدت انتكاسة كبرى في اليمن، بعد سيطرة المليشيات الانقلابية، حيث تم حجز أو إغلاق أكثر من 80 % من وسائل الإعلام المقروء والمسموعة و المكتوبة .. مستعرضاً جريمة تجنيد الأطفال في صفوف الميليشيات والتي بلغت نسبها من 1 إلى 3 من قوات المليشيات .

وقال "هذا الأمر يهدد مستقبل اليمن، ولهذه الأسباب جاءت عاصفة الحزم لحماية حقوق الإنسان وحماية مستقبل اليمن".

 

 

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

شدد المسؤول الصحي أنه "يجب دائمًا حماية الرعاية الصحية بموجب القانون الإنساني الدولي".

أشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يمسح البشر والحجر والشجر امام سمع العالم وبصره دون ان يحرك ساكنا لوقف محرقة غزة".

لم تتزحزح الولايات المتحدة عن موقفها المؤيد للحرب واستمرارها، مع رفض إدانة جرائم الحرب المرتَكبة ضد المدنيين

وصف أبو عبيدة عجز الحكام العرب عن "تحريك سيارات الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى جزء من أرضكم العربية الإسلامية الخالصة رغماً عن هذا العدو المهزوم المأزوم"، بأنه أمر "لا نستطيع فهمه ولا تفسيره".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram