The Yemen Logo

حضرموت.. محتجون يتهمون المحافظ البحسني باحتجاز جثة شاب قتل خلال الاحتجاجات

حضرموت.. محتجون يتهمون المحافظ البحسني باحتجاز جثة شاب قتل خلال الاحتجاجات

غرفة الأخبار - 19:20 19/09/2021

قالت مصادر محلية، اليوم الأحد، إن محافظ حضرموت فرج البحسني يمارس ضغوطاً على أسرة الشاب "سالم بقشان"، الذي قتل يوم الأربعاء الماضي خلال احتجاجات بمدينة المكلا، لمنعهم من دفنه في المدينة.

وقتل الشاب بقشان يوم الأربعاء الماضي في مدينة المكلا عاصمة حضرموت، غربي اليمن، خلال قمع الأمن الاحتجاجات على تردي الأوضاع الاقتصادية والخدمات.

وقالت المصادر المؤيدة للاحتجاجات إن المحافظ البحسني منع أسرة الشاب بقشان من استلام جثته إلا بعد كتابة تعهد بعدم دفنه في مقبرة وسط المكلا، والالتزام بدفنه في مقبرة خارج المكلا.

وأضافت المصادر أن البحسني يضغط بأن يتم الدفن في ساعة الفجر وليس في النهار، وهو ما ترفضه أسرة بقشان.

وقالت إن هذه الشروط تأتي في محاولة من البحسني لمنع خروج حشود كبيرة في التشييع، مثل تلك التي خرجت أمس السبت بمدينة الشحر في جنازة الشاب "عبدالعزيز محمد مفتاح راشد" الذي قتل برصاص قوات الأمن أثناء مشاركته في الاحتجاجات التي شهدتها مديرية الشحر، الخميس الماضي.

وتشهد مدن عدة بمحافظة حضرموت مظاهرات واسعة احتجاجاً على تردي الخدمات وانهيار الاقتصاد، في حين أعلن المحافظ البحسني نهاية الأسبوع الماضي حظر التجول مساءً.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

حجز منتخب هولندا، اليوم السبت، أولى بطاقات الدور ربع النهائي في مونديال قطر بعد الفوز على الولايات المتحدة الأميركية بنتيجة. . .

يجري البرلمان والسلطة القضائية في إيران مراجعة للقانون الذي يفرض على النساء وضع غطاء للرأس والذي أطلق شرارة احتجاجات. . .

وذكر التلفزيون الإيراني أن بناء محطة "كارون" سيستغرق ثماني سنوات وستتكلف حوالي ملياري دولار.

موافقة البنك الدولي على التمويل الإضافي للمشروع، تأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التخطيط في حشد الموارد والتنسيق مع المانحين الدوليين".

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram