The Yemen Logo

حضرموت: ضباط إماراتيون يرفضون توجيه النيابة بالإفراج عن قيادات في حزب الإصلاح

حضرموت: ضباط إماراتيون يرفضون توجيه النيابة بالإفراج عن قيادات في حزب الإصلاح

اليمن نت - 15:43 18/03/2018

النيابة توجه بالافراج عن خمسة من قيادات الاصلاح بحضرموت وقوات الإمارات ترفض

رفض قائد القوات الإماراتية بمدينة المكلا توجيهات النيابة الجزائية بالإفراج عن خمسة من قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح المعتقلين منذ عام كامل في سجن مطار الريان بتهمة "الإرهاب".

وقال مصدر خاص لـ"اليمن نت" إن الضابط الإماراتي وجه بإيقاف إجراءات الإفراج عن القيادات فييحزب الإصلاح الذي تم التحقيق معهم حسب توجيهات النائب العام ولم يثبت ضدهم أي تهمة، وهم: عوض احمد الدقيل، وسمير يوسف باحميد، وسالم باسالم، ومحمد الدباء، وعبدالله بارشيد.

وكانت منظمات حقوقية وجهت اتهامات للإمارات باعتقال وإخفاء العشرات من الاشخاص الذين اعتقلتهم قوات النخبة، وتم إيداعهم مطار الريان الذي تم تحويله سجن، عقب انسحاب مسلحي القاعدة من المكلا في أبريل 2016.

وطالب اهالي المعتقلين في وقفة احتجاجية نفذوها يوم الخميس الماضي امام المجمع القضائي بمدينة المكلا، الرئيس هادي والنائب العام وقيادة التحالف والحكومة والسلطة المحلية بحضرموت، بالإفراج عن المعتقلين الذي تم التحقيق معهم واستكمال إجراءات إحضار الضمانات للإفراج عنهم لعدم ثبوت أي تهمة عليهم حسب الإجراءات القانونية.

 

 

 

 

 

 

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

أصيب بطعنة "جنبية" في رأسه وكسر في يده اليسرى، نقل على إثرها إلى المستشفى الجمهوري

ساعات انقطاع التيار وصلت إلى ثلاث ساعات ونصف مقابل ساعتي تشغيل

مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات

"من بعدما تدخلوا المفرق؛ حوالي 80 بالمئة من الطريق إسفلت، والباقي فرعي معبّد"؛ هكذا وصف لنا صديقنا الطريق إلى قريته قبل أيام من زفافه، بهدف. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram