حسن نصرالله ينفي سقوط قتلى من الحزب في اليمن

اليمن نت -متابعة خاصة
المجال: أخبار التاريخ: يونيو 29, 2018

نفى الأمين العام لحزب الله اللبناني، “حسن نصر الله”، اليوم الجمعة، ما أعلنه التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية عن سقوط 8 قتلى من حزب الله في اليمن.

وقال “نصر الله”، في خطاب نقلته قناة “المنار” التابعة لحزب الله، إنه “سواء كنا موجودين أو لا، أنا أنفي هذا الخبر بشكل قاطع.

وأضاف أن هذه المره ليست هي الأولى التي يتحدث فيها الإعلام السعودي عن قتلى وأسرى لحزب الله في اليمن، ولو افترضنا أنه في يوم من الأيام كان هناك شهداء فإننا لا نخفي ذلك ونرفع رؤوسنا بهم”.

وامتدح نصر الله”، التجربة الأخيرة في الساحل الغربي اليمني، في إشارة إلى الحوثيين، مشيرا إلى أنه  يجب أن ننحني إجلالاً لهؤلاء المقاومين الأبطال ولقياداتهم الشجاعة”.

وتابع بالقول: “أنا خجول لأنني لست مع المقاتلين اليمنيين في الساحل الغربي وأقول يا ليتني كنت معكم وكل أخ من المقاومة يقول ذلك”.

واعتبر نصرالله أن “ما شهدناه في معركة الحديدة هو فضيحتان: فضيحة عسكرية ميدانية وفضيحة إعلامية لقوى التحالف.

وقال: “عندما نزلوا إلى الميدان كانت هزيمة نكراء وما جرى في الساحل الغربي اليمني أشبه بالمعجزة لأن القتال يجري بين أقوى أسلحة الجو وأجهزة استعلام قوية وتقنيات وجيوش وقوات، وبالمقابل شعب مجاهد يملك إمكانيات متواضعة لكن يملك إيمانا كبيرا وثقة بالله” حسي تعبيره.