“حزب الله” يتوعد بإعادة الجنود الأمريكيين في المنطقة نعوشا إلى بلادهم

اليمن نت/متابعة خاصة

توعد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الجيش الأمريكي في المنطقة بـ”دفع الثمن” وإعادة الجنود نعوشا إلى بلادهم، إنتقاما لمقتل الجنرال الإيراني البارز قاسم سليماني.

وهدد “نصر الله” أن الهدف سيكون كل جندي أمريكي في المنطقة، مشيرا أن الجيش الأميركي هو الذي قتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس وثمانية من رفاقهما في العراق، وهو الذي “سيدفع الثمن”.

وأضاف في حفل تأبين لسليماني والمهندس في الضاحية الجنوبية لبيروت: “القصاص العادل هو (من) الوجود العسكري الأميركي في المنطقة: القواعد العسكرية الأميركية، البوارج العسكرية الأميركية، كل ضابط وجندي في المنطقة”، مؤكدأ أن المدنيين الأمريكيين ليسوا مستهدفين.

وطالب حزب الله مجلس النواب العراقي بأن يصدر قانون إخراج القوات الأمريكية من العراق، مهددا بأن الاستشهاديين الذين أخرجوا الأمريكيين من منطقتنا سابقا لا يزالون موجودين، عندما تبدأ نعوش الجنود الأمريكيين بالعودة إلى الولايات المتحدة سيدرك ترمب أنه خسر المنطقة والانتخابات، وقال عندما يخرج الأمريكيون من المنطقة سيخرج الصهاينة منها وقد لا نحتاج إلى معركة معهم.

وأوضح نصر الله أن “قاسم سليماني ليس شأنا إيرانيا بحتا، واصفا إياه بأنه يعني كل محور المقاومة”، في إشارة إلى الحلف الذي يضم عدة جماعات وأنظمة في المنطقة، من بينها حزب الله اللبناني، وفصائل وأحزاب شيعية في العراق واليمن، إضافة للنظام السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى