The Yemen Logo

حرب اليمن تهدد صفقة ذخائر أمريكية للسعودية والإمارات

حرب اليمن تهدد صفقة ذخائر أمريكية للسعودية والإمارات

اليمن نت - 21:20 28/06/2018

برز تحدي جديد أمام السعودية والإمارات، لشراء الذخائر عالية التقنية من الولايات المتحدة بعد أن انضم سيناتور أمريكي بارز إلى زملاءه لرفض خطط ترامب لبيع الذخائر للدولتين.

وقال السناتور بوب مينينديز وهو ديمقراطي بارز في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس إنه لا يمكنه حاليا دعم خطة لإدارة الرئيس دونالد ترامب لبيع ذخائر عالية التقنية للسعودية والإمارات بسبب مخاوف بشأن الحرب في اليمن، وهو قرار ربما يحبط الصفقة.

وأضاف أن الإدارة الأمريكية لم تتمكن من تبديد مخاوفه المتعلقة بصفقة ذخائر دقيقة التوجيه للدولتين المشاركتين في تحالف عسكري باليمن، وهي ذخائر ربما تستخدم لقتل مدنيين.

وقد يتسبب موقفه في إفشال صفقة شركة ريثيون.

وقال في رسالته إلى وزير الخارجية مايك بومبيو ووزير الدفاع جيم ماتيس: "الكونغرس ، بصفته الممثل المباشر للجمهورية الأمريكية ، مكلف بممارسة الرقابة الفعالة على مثل هذه المبيعات".

وفي مايو/أيار الماضي ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن إدارة الرئيس دونالد ترامب طلبت من الكونجرس مراجعة بيع أكثر من 120 ألف ذخيرة موجهة بدقة لحليفتهما في الخليج.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

ارتفعت حصيلة تفجير انتحاري، وقع داخل مسجد مزدحم، في مجمع أمني شديد التحصين في باكستان، اليوم الاثنين، إلى 59 قتيلا. . .

تعرضت امرأة لجرح خطيرة، صباح اليوم الاثنين، نتيجة إصابة بانفجار لغم زرعته مليشيات الحوثي في محافظة البيضاء، وسط. . .

ندد المحتجون بعمليات الاختطاف والإخفاء القسري التي تشنها تشكيلات مسلحة خارج نطاق الدولة

أقدمت مليشيات الحوثي، يوم أمس الأحد، على مداهمة قرية في منطقة بني مأمون بمحافظة المحويت، غربي العاصمة. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram