The Yemen Logo

حرب الانفصاليين بتواطؤ الرئاسي وبسلاح التحالف وأمواله

حرب الانفصاليين بتواطؤ الرئاسي وبسلاح التحالف وأمواله

اليمن نت - خاص - 09:18 26/08/2022

اليمن نت- ياسين التميمي

يغيب هذه الأيام رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، بصورة لافتة، مؤكداً حضوره غير المتصل بأي أجندة وطنية، وفي موازاة ذلك تشتت شمل بقية أعضاء المجلس إما احتجاجاً على المعاملة السيئة من جانب ميلشيا الانتقالي أو لحضور مناسبات أو القيام بزيارات خاصة في الخارج.

لا أستبعد أبداً بأن وضعية الشتات الراهنة لمجلس القيادة الرئاسي لها علاقة بالتطورات الميدانية والعسكرية المرتبطة بتكريس المشروع الانفصالي، إذ يستحسن هذا التحالف أن يدير عيدروس الزبيدي بمفرده، عملية استهداف الدولة بعيداً عن مجلس القيادة، لكن باسم هذا المجلس واستغلالاً صريحاً لشرعيته المفترضة.

وهذا يعني أن رئيس المجلس وبقية أعضاء المجلس إما أنهم يعانون من عدم القدرة على الدفاع عن مكانتهم الرئاسية تماماً كما كان الحال بالنسبة للرئيس هادي، أو أنهم متورطون في خيانة واضحة وتواطؤ لا يقبل الشك، استناداً ربما لوعود أو تصورات مطروحة من جانب التحالف، يعتقدون ان الشعب اليمني غير جدير بالاطلاع عليها.

لم يعد الأمر غامضاً، فالتحالف، يتورط بصورة واضحة في فرض خيار الانفصال، ضمن مخطط للإجهاز على مقدراتنا الوطنية والاستحواذ على المناطق الحيوية والاستراتيجية من بلدنا، ويحرص في موازاة ذلك على تصدير خطاب إعلامي مخادع يربط من خلاله ما يجري في المحافظات الجنوبية من تحركات عسكرية وأعمال قتالية رغم سريان الهدنة، بأهداف مكافحة الإرهاب، والأهم من ذلك باستحقاق وطني يجري استيفاؤه بشجاعة عناصر ميلشيات الانتقالي المسلحة وإمكانياتها العسكرية العصية على الهزيمة.

لا يكف الذباب الإليكتروني عن استفزاز اليمنيين، بالحديث عن شجاعة القوات الانفصالية، وجدارتها بالانتصارات التي يهديها التحالف بكل إمكانياته لهذه الميلشيات، في وقت يحكم قبضته على الجيش الوطني ويحد من قدرته ويحول دون وصوله إلى الموارد والامدادات.

لم تعد كتائب اليمن السعيد قيد الاهتمام، ولم تتشكل معسكرات لاستقبال وتدريب هذه الكتائب استعداداً لخوض المعركة الحاسمة مع الحوثيين، رغم النوايا المسبقة لإحلالها محل الجيش الوطني.

لقد كانت هذه الكتائب أحد الوعود التي أطلقتها السعودية بالتزامن مع تسليم شبوة للمجلس الانتقالي الانفصالي عبر عوض الوزير، الذي عين محافظا للمحافظة إثر إقالة الشيخ محمد بن عديو، أهم وأكفأ محافظ وأكثرهم المحافظين نجاحاً في تاريخ شبوة.

يتلقى الشعب اليمني إهانة غير محتملة من التحالف بقيادة السعودية، وهو يرى دولته تتفكك قطعة قطعة، وعلم دولته يداس بالأحذية، وجيشه الذي يقاتل نيابة عن الدولة اليمنية، وقد تحول إلى ميلشيا متمردة وإرهابية، في مقابل شرعية الميلشيات التي تسقط علم الدولة اليمنية وتهينه وتجرف نفوذ الدولة وتصرخ بشعارات الانفصال.

لدى التحالف معرفة كاملة بمدى كفاءة القوات التي أنشأها خارج نفوذ الدولة اليمنية، ولقد اضطر في معارك شبوة إلى استخدام الطيران لينفضح بتلك الطريقة ويتعرى أمام العالم، مما اضطره اليوم إلى اختلاق ودعم معارك ضد إرهابيين محتملين، لم يقدم حتى الآن دليلاً ملموساً على أن إرهابياً قد جرى تحييده أو معقلاً قد تم تحريره من تلك العناصر التي يجري استدعاؤها مع كل خطوة مؤامرة يحيكها هذا التحالف ضد الدولة اليمنية ونفوذها.

انشر الخبر :

اخر الأخبار

قالت جمعية مناصرة للمودعين إن لبنانيا غير مسلح تمكن من سحب ما يقرب من 12 ألف دولار نقدا من حسابه المصرفي، على الرغم من. . .

حمل الاتحاد الأوروبي مليشيات الحوثي، ضمنياً، مسؤولية فشل تمديد الهدنة الأممية، داعياً إياهم إلى إظهار التزام حقيقي بالسلام في. . .

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاثنين، جمهورية ألمانيا إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي. . .

اتهم مصدر في الحكومة اليمنية مليشيات الحوثي بافتعال التعقيدات من أجل إفشال تمديد الهدنة اليمنية، التي انتهت مساء أمس الأحد. . .

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram