The Yemen Logo

حراك "المهرة" السلمي يكشف عن انتهاكات سعودية جديدة في منفذ "شحن" الحدودي

حراك "المهرة" السلمي يكشف عن انتهاكات سعودية جديدة في منفذ "شحن" الحدودي

اليمن نت - 20:23 15/04/2020

اليمن نت-متابعة خاصة

كشف الحراك الشعبي السلمي بمديرية "شحن" شرقي المهرة، اليوم الأربعاء، عن مواصلة القوات السعودية بالمنفذ الحدودي مع سلطنة انتهاكاتها بحق السيادة الوطنية.

وطالبت لجنة الاحتجاج السلمي بالمديرية في بيان لها، المكونات السياسية اليمنية، إلى القيام بواجباتها الوطنية تجاه الانتهاكات السعودية لسيادة البلاد.

وأكدت الانتهاكات السعودية بحق سيادة الجمهورية اليمنية في منفذ "شحن" الحدودي مع سلطنة عمان تطوير خطير واستمرار لاستفزازاتها الاستعمارية.

وقال البيان إن التعسفات السعودية في منفذ شحن ليست جديدة، مؤكدا في الوقت ذاته أن الذراع الاستخباراتي للسعودية، ما يسمى صندوق الاعمار السعودي، نفذ استحداثات جديدة في المنفذ.

واتهم الرياض بالسعي نحو السيطرة على مفاصل المنفذ بأكملها عبر مشروعها المزعوم، وبناء وحدات سكنية للمليشيات التابعة لها.

وكشف عن قيام المشروع بزراعة اجهزة تنصت لمراقبة حركة التجارة والمسافرين، لافتا إلى أن ذلك جزء من سياسة التضييق والحصار الذي تفرضه السعودية على اليمنيين في كافة المنافذ.

ودعا بيان اللجنة المكونات السياسية اليمنية، إلى القيام بواجباتها الوطنية التي تتحتم عليها، وإدانة الانتهاكات بحق السيادة الوطنية التي تقوم بها القوات السعودية في منفذ شحن الحدودي بمحافظة المهرة، وان لا يختاروا الصمت والشعب يعاني الويلات من السعودية.

وقالت اللجنة إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التطورات الخطيرة التي تقوم بها القوات السعودية في منفذ شحن، وستواصل مسيرتها النضالية، والمطالبة بمغادرة القوات السعودية والمليشيات غير الشرعية من منفذ شحن الحدودي وتسليمها لأجهزة الأمن والجيش.

 

 

انشر الخبر :

اخر الأخبار

وأفاد البيان أنه من المؤكد أن شهر كانون الثاني/يناير سيحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدد الضحايا المدنيين.

صادقت المحكمة الاتحادية العراقية، أعلى سلطة قضائية في البلاد، اليوم الثلاثاء، على إعادة انتخاب محمد الحلبوسي رئيسا لمجلس. . .

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 240 عنصرا من مليشيات الحوثي، وتدمير آليات عسكرية بـ53. . .

 حذر الصليب الأحمر الألماني من تفاقم الوضع الإنساني في اليمن التي تشهد حربا عنيفة منذُ سبع سنوات.

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram